"فيسبوك" تخصص أكثر من مليار دولار لمبتكري المحتوى في 2022

أعلنت شركة “فيسبوك” أنها ستدفع أكثر من مليار دولار أميركي لمبتكري المحتوى على منصاتها للتواصل الاجتماعي خلال العام المقبل، في خطوة تعكس اهتمامها ومنافسيها المتزايد بالفيديوهات المسجلة والبث المباشر وغيرهما من أساليب النشر.


وأوضحت “فيسبوك”، أمس الأربعاء، أن مبتكري المحتوى يمكنهم الحصول على مبالغ مالية منها عند تحقيق إنجازات معينة باستخدام منتجاتها. تخطط الشركة أيضاً لتوفير تمويل أولي لمساعدة المبدعين على تغطية تكاليف إنتاج المحتوى لمنصاتها. البرامج ستبدأ على أساس الدعوة فقط، ولم تقدم الشركة تفاصيل إضافية عن التوقيت أو المؤهلات اللازمة للمشاركة.


كانت “فيسبوك” قد أفادت بأن 2.72 مليار شخص في المتوسط يستخدمون إحدى منصاتها يومياً، بما فيها “إنستغرام”، في مارس/ آذار الماضي. وقد أطلقت أخيراً خدمات جديدة مثل “الغرف الصوتية الحية” Live Audio Rooms لاستضافة المحادثات الجماعية، و”بوليتين” Bulletin لإنشاء وتوزيع النشرات الإخبارية الرقمية.


وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ، إنه يريد أن تكون منصات الشركة أفضل مكان لملايين من المبتكرين لكسب عيشهم. وأشارت الشركة في بيان إلى أن “هدفنا مساعدة أكبر عدد ممكن من المبتكرين في العثور على نجاح مستدام وطويل الأمد عبر تطبيقاتنا”.




منصات أخرى للتواصل الاجتماعي استثمرت في مبتكري المحتوى أخيراً، إذ أعلنت “تيك توك” العام الماضي أن صندوق “كريتر” Creator الخاص بها سيستثمر أكثر من ملياري دولار في منشئي المحتوى في أنحاء العالم كافة على مدار السنوات الثلاث المقبلة.


وأعلنت منصة “يوتيوب”، في مايو/ أيار، تخصيص مائة مليون دولار ستوزع خلال العام الحالي والمقبل على منشئي مقاطع فيديو مدتها 60 ثانية تحمل اسم “شورتس” Shorts. خلال الشهر نفسه، أفادت “سناب شات” بأنها دفعت أكثر من 130 مليون دولار لمنشئي المحتوى الذين ساهموا في ميزتها “سبوتلايت” Spotlight.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً