"فيسبوك" سيرفع الحظر على المحتوى الإخباري في أستراليا

أعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم الثلاثاء، موافقة إدارة شركة “فيسبوك” على رفع الحظر المفروض على مشاركة الأستراليين للأخبار، بعد إبرام صفقة بشأن تشريع من شأنه أن يجعل الشركات الرقمية العملاقة تتوصل إلى اتفاقيات تجارية مع المواقع الإخبارية أو الخضوع للتحكيم الإجباري للموافقة على مقابل المحتوى الإخباري.


وأكد وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرغ وفيسبوك في تصريحات أنهما توصلا إلى اتفاق بشأن تعديلات على التشريعات المقترحة، والتي ستجعل فيسبوك وغوغل يدفعان أموالاً مقابل الأخبار التي يتم نشرها على منصتيهما.


وقال فرايدنبرغ ووزير الاتصالات بول فليتشر في بيان “إدارة فيسبوك أبلغت الحكومة بأنها تنوي رفع الحظر على الأخبار الأسترالية في الأيام المقبلة”.


من جانبها، قالت شركة “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، إنها تعتزم استعادة صفحات الأخبار الأسترالية في الأيام القليلة المقبلة بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة لتعديل قانون كان سيُجبر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على الدفع لشركات الإعلام مقابل المحتوى الإخباري.




 


وقالت الشركة في منشور على مدونتها “نحن راضون عن موافقة الحكومة الأسترالية على عدد من التغييرات والضمانات التي تعالج مخاوفنا الأساسية”.


كانت الأزمة بين أستراليا وفيسبوك قد تفاقمت منذ أكثر من أسبوع عندما مضت كانبيرا في سن القانون الذي استهدف شركات التكنولوجيا العملاقة مثل “فيسبوك” وشركة “غوغل” المملوكة لألفابت.


وحظر فيسبوك إمكانية وصول المستخدمين الأستراليين إلى الأخبار ومشاركتها الأسبوع الماضي، بعد أن أقرّ مجلس النواب مشروع القانون الأربعاء الماضي.


وسيناقش مجلس الشيوخ مشروع القانون المعدل اليوم الثلاثاء.


 


(رويترز، أسوشييتد برس)




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً