قرصنة حسابات آلاف مستخدمي "ديزني بلاس" وعرضها للبيع

استولى قراصنة إلكترونيون على حسابات الآلاف من مستخدمي منصة “ديزني بلاس” Disney+، وطرحتها للبيع على شبكة الإنترنت المظلمة، وفق تقارير صحافية عدة.

وكانت شركة “ديزني” أطلقت منصتها لبث المحتوى الترفيهي والأفلام عبر الإنترنت، يوم الثلاثاء الماضي.

وبعد ساعات فقط من الإطلاق الرسمي، استولى القراصنة الإلكترونيون على حسابات مشتركين، وعرضوها إما مجاناً أو مقابل تسعيرة تراوحت بين 3 دولارات و11 دولاراً أميركياً، وفق تحقيق أجراه موقع ZDNet المتخصص في الأخبار التقنية، يوم السبت.

وأشار المستخدمون إلى أن القراصنة وصلوا إلى حساباتهم في منصة “ديزني بلاس”، وسجلوا خروجهم من أجهزتهم الخاصة، ثم غيروا البريد الإلكتروني وكلمة المرور المرتبطين بحساب معين، وفقاً لـ ZDNet.

كما أفاد موقع “هيئة الإذاعة البريطانية” (بي بي سي)، أمس الإثنين، بأنه وجد حسابات مستخدمي “ديزن بلاس” معروضة للبيع على شبكة الإنترنت المظلمة.

في المقابل، قالت “ديزني” إنها “تأخذ خصوصية وأمن بيانات مستخدميها على محمل الجد، في مؤشر على حدوث خرق أمني على (ديزني بلاس)”.

من المحتمل أن بعض المستخدمين استخدموا البريد الإلكتروني وكلمة المرور نفسها لمواقع متعددة، بينها “ديزني بلاس”، وقد تكون بيانات الاعتماد الخاصة بهم سُرقت أثناء عمليات قرصنة سابقة طاولت شركات أخرى.

لكن موقع ZDNet ذكر أن بعض المستخدمين اعتمدوا كلمات مرور غير مستخدمة سابقاً، وقرصنت حساباتهم.

تجدر الإشارة إلى أن منصة “ديزني بلاس” متوفرة حالياً في عدد محدد من الدول، بينها الولايات المتحدة وكندا. وتعرض مكتبة واسعة من المحتوى من عروض وأفلام “ديزني” و”بيكسر” و”مارفل” و”لوكاس فيلم”، فضلاً عن العروض الأصلية الجديدة.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً