قمة أمم أفريقيا للطائرة.. تونس تواجه مصر في مباراة منتظرة

قمة عربية كبرى، تنتظرها منافسات كأس الأمم الأفريقية للكرة الطائرة للرجال، المقامة حالياً في رواندا، حينما يلتقي منتخب تونس مع نظيره المصري في الدور نصف النهائي من عمر البطولة، بحثاً عن الفوز وبلوغ النهائي، والاستمرار في سباق المنافسة على حصد الكأس القارية.


وتمثل مباراة تونس ومصر، كلاسيكو السحاب في الكرة الطائرة الأفريقية، بوصفهما الأكثر تتويجاً باللقب القاري الكبير، بواقع 10 مرات لتونس، و8 مرات لمصر، منذ انطلاق البطولة في الستينيات. ويصف الخبراء لقاء مصر وتونس بالقمة، والنهائي المبكر لمنتخبين كبيرين.


ونجح منتخب تونس في تقديم سلسلة من العروض القوية في البطولة القارية، منذ انطلاقها، حيث تصدّر مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات، حققها على حساب جنوب السودان ونيجيريا وإثيوبيا، ثم فاز على الكونغو الديمقراطية في الدور ربع النهائي، أي 4 انتصارات متتالية.


في المقابل، تأهل المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي، بعدما أنهى المجموعة الرابعة متصدراً على حساب المغرب، إثر فوزه على المغرب وتنزانيا، ولكنه خسر أمام كينيا لأول مرة في تاريخه في البطولات القارية، ثم انتصر على منتخب أوغندا في الدور ربع النهائي، ليتأهل لملاقاة نسور قرطاج في سباق الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة.


ويخوض نسور قرطاج، المنافسات بتشكيلة تضمّ كلا من مهدي بن الشيخ وخالد بن سليمان وصدام الهميسي وعمرالعقربي وسليم مباركي وأحمد القاضي وإسماعيل معلى وإلياس القارمصلي ومحمد علي بن عثمان وحمزة نقة ووسيم بن طارة وعلي بنقي وياسين قصيص ومحمد عياش، تحت قيادة المدير الفني الكفء أنطونيو جاكوب.


في المقابل، يخوض المنتخب المصري المواجهات بتشكيلة تضمّ كلّا من أحمد يوسف وأحمد ضياء وأحمد سعيد ومصطفى دبشة ومحمد مصطفى وعبد الحليم فهيم وعبد الرحمن سعودي ومحمد محسن ومحمد مجدي وهشام يسري وأحمد فتحي وأشرف اللقاني ومحمد رضا ومحمد رمضان، تحت قيادة المدير الفني محمد اللقاني.




ويلتقي منتخب المغرب، الحصان الأسود للبطولة، مع نظيره الكاميروني، المرشح الثاني للحصول على اللقب، في مباراة صعبة لأسود الأطلس، الذين قدموا سلسلة من العروض القوية في النسخة الجارية، وحققوا 3 انتصارات، على حساب تنزانيا وكينيا ورواندا، فيما خسروا مباراة واحدة فقط، وكانت تحصيل حاصل أمام المنتخب المصري في الدور الأول للبطولة. ويعد الكاميرون من المنتخبات المرشحة بقوة لحصد اللقب مع تونس.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً