قمة عربية بين الجزائر والمغرب في ثاني أيام مونديال اليد

تتجه الأنظار في بطولة كأس العالم لكرة اليد إلى نحو 7 مباريات في ثاني أيام البطولة في مصر، تتصدرها قمة عربية تجمع بين منتخبي الجزائر والمغرب ضمن منافسات المجموعة السادسة في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وهي المجموعة التي تضم معهما البرتغال وأيسلندا، وتقام مبارياتها على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.


وحشد منتخبا الجزائر والمغرب قوتهما الضاربة للمباراة الصعبة، خصوصاً وأن الفوز فيها يمنح واحداً منهما فرصة أكبر للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة العالمية.


وبدأت أجواء المباراة مبكراً بعد تصريحات نارية للمدرب الفرنسي آلان بورت المدير الفني للمنتخب الجزائري والذي قال فيها “المهمة ستكون صعبة، خاصة أن المنافس في أحسن أحواله، على كل حال يجب أن نكون جاهزين لهذا الموعد، وسنعمل على تقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الانتصار، الضغط سيكون كبيراً، لأن الفائز، سيمتلك حظوظا أكبر في التأهل للمرحلة التالية من المنافسة”.


وأضاف في تصريحات للإذاعة الجزائرية “عندما تكون المباراة الأولى هي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني  فالأمر سيكون صعبا للغاية. سنبذل كل ما في وسعنا ليكون المنتخب الجزائري في يومه، وينجح في تحقيق هذا الهدف أمام المنتخب المغربي”.


واعترف المدرب بأنه كان هناك تقصير في فترة الإعداد ولكنه خارج عن إرادته وإرادة لاعبيه للظروف التي يمر بها العالم في ظل جائحة كورونا، والتي أثرت في  حركة تنقلات الفرق وإقامة معسكرات إعداد قبل البطولة، مؤكداً أن منتخب الجزائر قادر على تقديم عرض مميز، وتحقيق نتائج مذهلة للجميع، لخبرات العديد من لاعبي المنتخب الجزائري إلى جانب روح الحماس.


وفي المجموعة نفسها هناك القمة المرتقبة أوروبيا بين منتخبي البرتغال وأيسلندا اللذين  يتنافسان على أول وثاني المجموعة السادسة وتدشين ضربة بداية قوية في رحلة المونديال.


وفي المجموعة السابعة تلتقي السويد مع مقدونيا الشمالية “بديل التشيك” بسبب فيروس كورونا، في لقاء تسعى خلاله السويد للفوز بفارق أكبر من 6 أهداف إلى جانب تسجيل أكثر من 35 هدفاً لانتزاع صدارة المجموعة من المنتخب المصري الذي حقق الفوز على تشيلي (35 – 29).




وفي المجموعة الخامسة هناك قمة أوروبية كبرى تجمع بين منتخبين من منتخبات الصف الأول في اللعبة، وهما منتخبا النرويج وفرنسا وجها لوجه في صدام قوي وناري، كما يواجه منتخب النمسا نظيره سويسرا في لقاء يبدو متكافئا.


وفي المجموعة الثامنة تلتقي روسيا البيضاء مع روسيا التي تخوض البطولة تحت مسمى الاتحاد الروسي لكرة اليد في لقاء قوي وصعب للفريقين يمنح الفائز فيهما فرصة التأهل المبكر للدور الرئيسي، كما ويلعب منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب سلوفينيا.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً