قوات الاحتلال تقتحم منزل عكرمة صبري وتسلّمه مذكرة استدعاء للتحقيق

اقتحمت قوة من مخابرات وقوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، منزل رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، الشيخ عكرمة صبري، وسلّمته مذكرة استدعاء للتحقيق في سجن المسكوبية، فيما نفّذ مستوطنون اعتداءات على أراضي الفلسطينيين.


ورجحت عائلة الشيخ صبري، في حديث لـ”العربي الجديد”، أن يكون هذا الاستدعاء للتحقيق معه على خلفية تصريحاته أمس الأول، والتي حذر فيها من السماح لليهود بالصلاة الصامتة داخل ساحات الأقصى.


في سياق متصل أيضاً، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الأحد، باحات المسجد الاقصى المبارك، وأدوا صلوات تلمودية صامتة، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


وكانت ما تسمى “محكمة الصلح” الإسرائيلية قد أصدرت قرارا في السادس من الشهر الجاري، يمنح المستوطنين حقا في أداء “صلوات صامتة” في باحات المسجد الأقصى، إلا أن محكمة الاحتلال “المركزية” في القدس، ألغت اول أمس الجمعة، قرار “محكمة الصلح” الإسرائيلية، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.


في غضون ذلك، كانت مواجهات اندلعت بين المقدسيين وقوات الاحتلال في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، تزامنا مع احتراق عامود كاميرات المراقبة التابع للاحتلال في البلدة، واقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمكان.


إلى ذلك، أكد مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين منتصر سمور، في حديث لـ”العربي الجديد”، أن قوات خاصة إسرائيلية اختطفت صباح اليوم، الشاب بهاء ابراهيم مرعي أبو الهيجاء من مخيم جنين، أثناء ذهابه إلى عمله في مدينة جنين. 


على صعيد منفصل، تصدى أهالي قرية دير الحطب شرق نابلس، اليوم الأحد، لهجوم مستوطنين على قاطفي ثمار الزيتون في الأراضي القريبة من مستوطنة “ألون موريه” المقامة على أراضي شرق نابلس، تزامنا مع اندلاع مواجهات عنيفة بينهم، وحين حضور شرطة الاحتلال إلى المكان قامت باحتجاز المواطن أسعد سليمان إسماعيل، وفق ما أكدت مصادر صحافية. 


من جانب آخر، سرق مستوطنون من مستوطنة “مفؤوت يريحو” المقامة على أراضي الأغوار، الليلة الماضية، خيام الأهالي. فيما لاحق مستوطنون الرعاة جنوبي بلدة عين شبلي في أريحا، وسط مساندة شرطة وجيش الاحتلال للمستوطنين، وفق تصريحات للناشط الحقوقي عارف دراغمة.




إلى ذلك، أغرق مستوطنون أراضي في قرية دير الحطب شرق نابلس شمال الضفة الغربية، ووضعوا مادة سوداء سامة على أشجار الزيتون.


في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الفتى محمد رامي نعيم طقاطقة (16 عاما)، والفتى رضا هشام سلام ديرية (16 عاما)، وكلاهما من بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم، كما اعتقلت المواطن هشام الخطيب من منطقة الجداول من بيت جالا غرب بيت لحم.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً