كرة السلة الأولمبية: أميركا تكتسح إيران وألمانيا تستعيد توازنها

عوّض المنتخب الأميركي الخسارة المفاجأة التي تعرض لها من أمام المنتخب الفرنسي في الجولة الأولى، ليصب كل غضبه على المنتخب الإيراني ويكتسحه بنتيجة عريضة، في وقت استعاد المنتخب الألماني توازنه وحقق فوزه الأول بعد تفوقه على منتخب نيجيريا.


واكتسح المنتخب الأميركي منافسه المنتخب الإيراني بنتيجة عريضة بفارق 54 نقطة (120 – 66) في مواجهة كانت سهلة جداً لأبطال الـ”NBA”، ليستعيد توازنه في منافسات كرة السلة “الأولمبية” ويخرج بانتصار مهم يُعزز آماله في التأهل عن المجموعة الأولى.


وتفوق المنتخب الأميركي في الربع الأول (28 – 12) وفي الربع الثاني (32 – 18) وفي الربع الثالث (22 – 13) وفي الربع الرابع (38 – 23)، دون أي مقاومة من المنتخب الإيراني الذي فشل في مجاراة المنافس القوي على أرض الملعب.


وبهذا الفوز عوّض المنتخب الأميركي الخسارة في الجولة الأولى أمام فرنسا ورفع رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة بانتظار المباراة التي ستجمع منتخب “الديوك” ضد منتخب التشيك، من أجل تحديد مسار التأهل في هذه المجموعة.




وفي المجموعة الثانية سار المنتخب الألماني على خطى المنتخب الأميركي وعوّض الخسارة القاسية من أمام إيطاليا في الجولة الأولى، لينتفض في الجولة الثانية ويتفوق على منتخب نيجيريا (99 – 92)، في مواجهة شهدت تقلبات كبيرة في النتيجة.


وتقدم المنتخب الألماني في الربع الأول (24 – 21)، ثم تفوق المنتخب النيجيري في الربع الثاني (29 – 26)، وانتهى الربع الثالث بعد ذلك بالتعادل (24 – 24)، لتتفوق ألمانيا بعد ذلك في الربع الرابع (25 – 18)، ليحسم منتخب “المانشافت” المواجهة لمصلحته.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً