"كلمة من حرفين"… عرض مصري يناهض جرائم التحرش بالأطفال

بعد انتشار جرائم التحرش بالأطفال التي تدينها المنظمات الحقوقية كافة في العالم كله، قررت ساقية عبد المنعم الصاوي في القاهرة، أن تعرض غداً الجمعة، العرض المسرحي “كلمة من حرفين” التي تناهض هذه الجرائم بشكل يتناسب مع عقلية صغار السن.


العمل يقدم تحت رعاية المجلس القومي للمرأة على مسرح ساقية الصاوي للعرائس، وفي إطار مشروعات هيئة “بلان إنترناشيونال إيجيبت”، وسيف كيدز لحماية الطفل.




المسرحية التي كتبها وأخرجها عبد المنعم الصاوي، وقُدمت بأربع لغات: العربية، والإنكليزية، والفرنسية، والألمانية، هي أول عرض ماريونيت للأطفال والمراهقين للتوعية على الاعتداء الجنسي، وذلك من خلال تناول مجموعة من المواقف التي من الممكن أن يتعرض لها الأطفال وتعليمهم كيفية حماية أنفسهم.



“كلمة من حرفين” سبق أن عُرضت قبل ثلاثة أشهر في ساقية الصاوي، بالتزامن مع فعاليات حملة الـ16 يوماً من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التي يطلقها خلال الفترة من 25 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 10 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، وبالتزامن أيضاً مع احتفالات عيد الطفولة.


واليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي يخلّد كل عام يوم 25 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، طبقاً لما حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يهدف إلى رفع الوعي لمدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم، مثل الاغتصاب والعنف المنزلي وغيرهما من أشكال العنف المتعددة.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً