#كوارث_السيسي_لاتنتهي… مصريون يرصدون الفقر والقمع في عهده

دشن مغردون مصريون وسم “#كوارث_السيسي_لاتنتهي” للتدوين عن كوارث نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي لا تنتهي من وجهة نظرهم، بين اعتقال وحبس واختفاء قسري، وفقر وغلاء وبطالة، وقمع حريات وحوادث وحرائق، وموت تحت عجلات القطار.
وكتبت زهرة: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي، في عهد هذا الفاسد أكثر دولة، أصدرت أحكام إعدام في العالم، أعلى معدل فقر، مشاريع دون جدوى، لا تنتهي الكوارث”.

وعن يوم واحد من الكوارث في عهد السيسي غرد “ابن النيل”: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي.. مصرع 5 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات جراء سقوط برج كهرباء في الوراق ..مقتل شاب بطلق ناري في بورسعيد .. مصرع طفل سقط من أعلى عمارة في دمياط مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بسينا.. مقتل 3 جنود مصريين جراء تفجير مدرعة بالشيخ زويد.. ولسه ما خفي أعظم”.

وقال محمود علي: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي.. إجرام السيسي وعصابة العسكر لا يتوقف بحق الشعب المصري، قتل واعتقال واختطاف وإخفاء قسري بحق الأبرياء”.
وذكر “ابن البلد”: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي.. أفراد الأمن بالمستشفى الجامعي بـ ‎#الإسكندرية يعتدون على أهالي المرضى ويمنعونهم من زيارة مرضاهم
الله ينتقم منهم”.

وقال طارق مرسي: “‏من لم يمُت حرقاً مات تحت أبراج الكهرباء .. لكم الله يا أهلنا في مصر. #كوارث_السيسي_لاتنتهي”.

ونشر حساب “تحيا مصر”: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي.. كل يوم مصايب وقلة 10 مصابين في تصادم 5 سيارات على طريق “الروبيكي”.. حريق هائل في شارع البوسته بالزقازيق يخلف أضرارًا كبيرة في عدد من المحال التجارية”.


وأشار حساب “صقر العرب”: “‏للمرة الثانية في أقل من شهر موت مصري في بالوعة للصرف الصحي في قرية ببني سويف.. الله يخرب بيوتكم. ‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي”.. وغرد عبد الله: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي.. ضيع النيل لإثيوبيا”.
وقالت جهاد: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي.. انتهاك حقوق المصريين مش بس في السجون بل في كل أنحاء مصر”.

وكتب عبد الله كمال: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي.. بقينا كل يوم نصحى على أخبار مؤلمة”.
وذكرت فيروز: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي.. فشل حتى من مجرد مياة أمطار غرقت فيها مصر”.

وغرد عبد الله: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي.. ضيع النيل لإثيوبيا”، وباختصار كتب أحمد: “‏‎#كوارث_السيسي_لاتنتهي.. خراب الاقتصاد المصري”.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً