كوخافي يوعز لجيش الاحتلال بالاستعداد لاستئناف العدوان على غزة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة أن رئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، أوعز في ختام “جلسة تقديرات” مساء أمس برفع حالة التأهب والاستعداد لمواجهة سيناريوهات مختلفة بينها استئناف العدوان ضد قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال بحسب ما نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم”، اليوم الجمعة: “سنواصل تدمير القدرات والبنى العسكرية لحماس، المسؤول عما يحدث في قطاع غزة”.

وشنت طائرات حربية ومسيرة إسرائيلية، ليل الخميس الجمعة، سلسلة غارات على مواقع عسكرية لـ”كتائب عز الدين القسام” الذراع العسكرية لحركة “حماس” وأراضٍ زراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وهي أعنف غارات منذ انتهاء الحرب الرابعة على القطاع قبل أقل من شهر.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال يحاول تثبيت معادلة بأن الوضع “الذي كان سائداً لن يسود أكثر بعد الآن”، وهي معادلة حاول جيش الاحتلال الترويج لها بعد جولة القتال الأخيرة في معركة “سيف القدس” في مايو/ أيار الماضي.




لكن تحليلات مختلفة أشارت إلى أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينت، تواجه معضلة في تحديد سياسة التعامل مع البالونات الحارقة على الرغم من تصريحات سابقة لبينت بوجوب التعامل مع البالونات مثلما يتم التعامل مع صواريخ القسام.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً