كورونا يصيب غوريلتين في حديقة حيوان أميركية

قال جافين نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية أمس الإثنين، في تحديث عبر الإنترنت بخصوص جائحة فيروس كورونا، إنه ثبتت إصابة غوريلتين في حديقة حيوان سان دييغو  بالفيروس بعد سقوطهما مريضتين، وإن غوريلا ثالثة تعاني أعراض المرض فيما يبدو أيضاً.


وأضاف نيوسوم إنه ما زال يجري تحري مصدر العدوى، لتحديد ما إذا كان الفيروس انتقل بين الحيوانات أو من البشر للغوريلا، بحسب وكالة رويترز.


يذكر أن الولايات المتحدة سجلت إصابات بفيروس كورونا الشهر الماضي لثلاثة فهود ثلجية في حديقة حيوانات “لويزفيل”، في ولاية تنيسي الأميركية.


ووفق شبكة “سي أن أن”، فإن هذا الكائن سادس نوع حيواني ثبتت إصابته بالفيروس بعد الاتصال البشري. وتضمنت الفهود المصابة ذكرين وأنثى.




ومن فئات الحيوانات التي أصيبت بالفيروس كانت الأولى لنمر مالاوي في حديقة حيوانات “برونكس”، وثبتت إصابته بالفيروس في إبريل/ نيسان الماضي بعد ظهور أعراض لمرض في الجهاز التنفسي.


وبحلول نهاية الشهر، ثبتت إصابة 8 من القطط الكبيرة في حديقة الحيوانات بالفيروس، بما في ذلك أربعة نمور أخرى، وثلاثة أسود أفريقية.


وأُصيب عدد قليل من الكلاب والقطط بالفيروس في الولايات المتحدة، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وفقاً لشبكة سي أن أن.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً