كيليان مورفي يؤدي دور "أبو القنبلة النووية" أوبنهايمر

يؤدي الممثل الأيرلندي كيليان مورفي دور الفيزيائي الأميركي جاي. روبرت أوبنهايمر (1904- 1967) الذي يلقب بـ”أبو القنبلة النووية”، في فيلم يحمل اسم “أوبنهايمر”.


وبحسب مجلة “فرايتي” فقد جرى التأكيد أن مورفي نجم مسلسل “بيكي بلايندرز” Peaky Blinders سيلعب دور البطولة في “الملحمة التاريخية المقبلة” للمخرج البريطاني الأميركي كريستوفر نولان.


وستنتج الفيلم شركة “يونيفيرسال بكتشرز“، وتبلغ ميزانيته 100 مليون دولار، بعد فوزها بالحقوق في معركة مزايدة محمومة أمام شركات مثل “باراماونت” و”سوني” و”وارنر براذرز”.


أصدرت “وارنر براذرز” غالبية أفلام نولان، ولكن علاقتهما توترت عندما أعلنت الشركة عن خططها لإطلاق أفلامها كلها لعام 2021،في وقت واحد في دور العرض وعلى منصة بث المحتوى عبر الإنترنت “إتش بي أو ماكس”. وكان نولان، وهو مدافع شرس ومتحمس عن تجربة العرض السينمائية، أحد أقسى منتقدي الاستوديو.




وستتولى “يونيفيرسال” توزيع فيلم “أوبنهايمر” في أنحاء العالم كافة، وستطلق الفيلم في دور العرض في أميركا الشمالية يوم 21 يوليو/ تموز 2023.


الفيلم من تأليف نولان وإنتاج إيما توماس، وتشارلز روفن، ونولان. وهو مأخوذ عن الكتاب الحائز على جائزة “بوليتزر”: “بروميثيوس الأميركي: انتصار ومأساة جاي. روبرت أوبنهايمر”.


وسينطلق إنتاج الفيلم أوائل عام 2022. ومن المنتظر أن يطرح العمل كيف لعب أوبنهايمر دوراً رئيسياً في إنشاء السلاح الذري، إلا أنه وقع فيما بعد في مشاعر معقدة حول قوتها المميتة، وضغط من أجل السيطرة الدولية على الطاقة النووية وعارض إنشاء قنبلة هيدروجينية أكثر تدميراً.


من جانبها قالت دونا لانغلي، رئيسة مجلس إدارة مجموعة “يونيفيرسال”، “لقد حطمت أفلام كريستوفر نولان وإيما توماس حدود ما يمكن أن يحققه السرد القصصي السينمائي”.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً