"لابرسيون"… قناة مغربية ساخرة تولد من "الحجر الصحي"

قناة “لابرسيون” تجربة فريدة لشباب مغاربة اختاروا التغريد خارج السرب واعتماد الكوميديا الساخرة وسيلة اجتماعية يطرحون من خلالها الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية الراهنة للمجتمع المغربي، ومناقشتها بأسلوبهم الساخر حفاظاً على التوازن الاجتماعي.


و”لابرسيون” هي قناة إخبارية ساخرة على “يوتيوب”، الجديد فيها أنها قناة تفاعلية مع كل الأحداث والمواقف محلياً ودولياً.


ويسهم فيها كل فرد من المجموعة كل حسب تخصصه و موهبته (بين الرسم والكاريكاتور والتمثيل والكتابة وغيرها)، ليتمكن الأصدقاء وفي ظرف وجيز من اكتساب قاعدة جماهيرية لا بأس بها، إذ نالت موضوعات “لابرسيون” وبرمجتها الكوميدية الإعجاب.


وأبدى المدير الفني للقناة، أنور خليل، عنايته الفائقة بأعضاء مجموعته وحرصه الشديد على راحتهم، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لضمان سيرورة المجموعة وعطائها الإبداعي في أحسن الظروف.



وعن فكرة إنشاء القناة يقول خليل لـ”العربي الجديد” إن الفكرة تفتقت خلال فترة الحجر الصحي، حين قرّر الأصدقاء الالتفاف والعمل على إخراج مولود فني ذي قيمة إبداعية عالية.




وتحرص القناة على استثمار كل الفنون والقوالب الإعلامية لطرح أفكارها. محمد الخو فنان تشكيلي ورسام كاريكاتور في المجموعة، والمسؤول عن الهويات البصرية للمجموعة، يثني في معرض حديثه على الانسجام والاحترام بين أعضاء المجموعة، كذلك طريقة الاشتغال التي تحفزه على المزيد من العطاء.


ويؤكد الخو أن مساحة الحرية التعبيرية بالقناة أكبر بكثير مما تقدمه القنوات الأخرى، وهذا بالتحديد ما جعله يختار قناة “لابرسيون”، وأثناء تجولكم في القناة يشدكم الفضاء بلوحاته الفنية الباهرة، ويلفت انتباهكم صوت ضحكات خفيفة لزملاء وأصدقاء يصرون على دعم بعضهم للمضي قدماً بمشروع جديد هادف، سيسهم بشكل كبير في الحد من الرقابة على موضوعات وأحداث كان الخوض فيها محظوراً في الأمس القريب.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً