لقاءٌ منتظر للصديقين الذهبيين برشم وتامبيري في الدوري الماسي بالدوحة

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة، الجولة الأولى من الدوري الماسي لألعاب القوى التي ينتظر أن يشهد منافسة قوية في سباق 200 متر ومواجهة بين الصديقين القطري معتز برشم والإيطالي جانماركو تامبيري في الوثب العالي، بالإضافة إلى ظهور حامل الرقم العالمي في الوثب بالزانة أرمان دوبلانتيس.


وتعود منافسات الدوري الماسي إلى الدوحة الجمعة بعد توقف دام 248 يوماً، وفترة مثيرة من المنافسات الشتوية داخل قاعة، حيث يشارك في العاصمة القطرية سبعة متوجين في مسابقات الفردي ضمن الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو الصيف الماضي.


ويتنافس الرياضيون هذه السنة على مدى 12 لقاء، بينها لقاء الرباط المغربي في 5 حزيران/يونيو، حتى أيلول/سبتمبر موعد اللقاء الختامي في زيوريخ.


ويستضيف لقاء الدوحة مسابقات كانت ستقام في لقاءي شنغهاي وشنزن الصينيين قبل إلغائهما بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.


وتجمع مسابقة الوثب العالي القطري معتز برشم والإيطالي جانماركو تامبيري اللذين قرّرا تقاسم ذهبية أولمبياد طوكيو، في لحظة روح رياضية تاريخية ضمن الألعاب.


برشم (30 عاماً)، بطل العالم مرتين أيضاً، لم يقفز منذ ذلك الوقت، فيما اكتفى تامبيري بمشاركة يتيمة في 2022، فأحرز برونزية بطولة العالم داخل قاعة في بلغراد في آذار/مارس.


كما تعود البريطانية دينا آشر-سميث (26 عاماً) إلى مسافتها المفضلة 200 متر، بعد خيبة انسحابها من أولمبياد طوكيو بسبب إصابة عضلية، علما أنها عادت وتوجت بذهبية التتابع 4 مرات 100 متر مع منتخب بلادها.




وتواجه في الدوحة، الأميركية غابرييل توماس، حاملة برونزية طوكيو والسريعة جداً هذا الموسم، بالإضافة إلى حاملة خمس ميداليات أولمبية الجامايكية شيريكا جاكسون.


ويتقدّم الكندي أندري دو غراس، حامل الذهبية الأولمبية، المشاركين في سباق 200 متر لدى الرجال، حيث يواجه مقاومة نارية من الأميركيين نواه لايلز صاحب البرونزية الأولمبية وفريد كيرلي الوصيف الأولمبي في سباق 100 متر والقادر على التألق بين سباقي 100 و400 متر.


ويستهل السويدي “موندو” دوبلانتيس موسمه على أمل الإعداد الجيد للقب الوحيد الذي ينقصه في بطولة العالم، وستكون الفرصة متاحة له في مونديال يوجين الأميركي بين 15 و24 تموز/يوليو. ويأمل موندو في تحسين رقمه في الهواء الطلق البالغ 6.15 متر.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً