لوكاكو اللاعب الأغلى في العالم بمجموع الصفقات

واصل النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، التنقل بين أفضل الأندية في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، وبعد رحلة دامت موسمين مع إنتر ميلانو الإيطالي، عاد إلى نادي تشلسي الإنكليزي، في تجربة ثانية مع “البلوز”، يسعى خلالها لدعم رصيده من الألقاب.


ووفق تأكيدات الإعلام الإيطالي، وكذلك الإنكليزي، دفع تشلسي مبلغ 115 مليون يورو نظير عودة لوكاكو إلى صفوفه، وهو العرض الذي دفع إدارة الإنتر إلى التنازل وقبول فكرة التخلي عن أهم مهاجم في صفوف النادي.


وساعد المبلغ الكبير الذي دفعه تشلسي، على رفع قيمة لوكاكو التسويقية، ليصبح أغلى لاعب في سوق الانتقالات خلال السنوات الأخيرة، باعتبار مجمل الأرقام التي رافقت تنقله من نادٍ إلى آخر خلال مسيرته الحافلة بالأحداث المثيرة.


وخلال تنقلاته المختلفة بين أندية أندرلخت البلجيكي، وتشلسي وإيفرتون ومانشستر يونايتد الإنكليزية، وإنتر ميلانو الإيطالي، ثم العودة إلى تشلسي، دفعت هذه الأندية ما يعادل 344 مليون يورو، وفق تقديرات موقع “توب ميركاتو” الفرنسي، ما يجعل لوكاكو اللاعب الأغلى على مرّ تاريخ كرة القدم خلال 6 تنقلات عرفتها مسيرته.


أما صاحب الصفقة القياسية، البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انتقل من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 220 مليون يورو، فإنّ مجمل صفقاته بلغ 310 ملايين يورو، باعتبار قيمة انتقاله من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني الذي كان بوابته نحو ملاعب أوروبا.


وبعد تمديد عقده مع “الباريسي”، لن يكون بمقدور نيمار منطقياً تجاوز لوكاكو، وخاصة أنّ “الباريسي” يرفض التفويت في خدماته، وبالتالي سيواصل اللاعب معظم فترات مسيرته مع النادي الفرنسي.


ويأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث، بمبلغ قارب 250 مليون يورو خلال تنقله من سبورتينغ البرتغالي إلى مانشستر يونايتد ثم إلى ريال مدريد الإسباني ثم إلى يوفنتوس الإيطالي، قبل العودة إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف، ويصعب عليه تحسين رقمه بما أنّه تقدم في السن (34 سنة)، ويصعب أن يدفع أي نادٍ مقابلاً مالياً مهماً للتعاقد معه لاحقاً.




وتضم القائمة عديد اللاعبين البارزين الآخرين، مثل الإسباني ألفارو موراتا الذي تنقل بين يوفنتوس وريال مدريد وتشلسي وأتلتيكو مدريد بمجموع صفقات بلغ 189 مليون يورو، وكذلك الفرنسي أنطوان غريزمان، والأرجنتيني آنخل دي ماريا، والبلجيكي إيدين هازارد.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً