ماجدة الرومي تحيي أولى حفلات قصر القبة في مصر

أعلنت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عن إحيائها حفلاً يوم الثاني من شهر إبريل/نيسان المقبل في قصر القبة في القاهرة. وكتبت الرومي عبر حسابها على “تويتر”: “ويتجدد اللقاء… السيدة ماجدة الرومي تفتتح أولى حفلات قصر القبة، #القاهرة، #مصر يوم الجمعة 2 إبريل”، على أن تكون الأمسية بقيادة أوركسترا الاتحاد الفلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي.


ويعد قصر القبة الذي بناه الخديوي إسماعيل أكبر القصور الملكية التاريخية، ويقع في منطقة سراي القبة شرق القاهرة. واستغرق بناؤه ست سنوات. وسمي القصر بـ”القبة” نسبةً إلى مبنى قديم من عصر المماليك يعرف بمبنى القبة، تحيط به بحيرة مائية كانت مقصدًا لكثير من أبناء العائلات الكبيرة وقتها للصيد والتنزه، ويستخدم حالياً مقراً لنزول الضيوف الأجانب الرسميين من رؤساء وملوك وغيرهم. وبعد ثورة 23 يوليو/تموز 1952، أصبح ثالث القصور الرئاسية مع قصر عابدين وقصر رأس التين في الإسكندرية.




وكانت آخر حفلات ماجدة الرومي في مصر من خلال إحيائها حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ27 عام 2018، بعد غياب نحو 15 عاماً عن الغناء على مسرح دار الأوبرا المصرية، وبعده غنت في شهر إبريل/نيسان 2019، في حفل خيري لصالح القرى الأكثر فقرا في مصر، وذلك على المسرح المكشوف في حي التجمع الخامس في القاهرة.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً