"مايكروسوفت" تسعى لربط 40 مليون شخص بالإنترنت

تسعى شركة التكنولوجيا الأميركية “مايكروسوفت”، إلى وصل 40 مليون شخص آخر بالإنترنت، بحلول يوليو/تموز 2022. ويأتي المشروع في سياق توسيع مبادرة Airband التي تم إطلاقها عام 2017. 

وتم إطلاق “إيربيند” بهدف تحسين الوصول إلى الإنترنت في المناطق الريفية عبر الولايات المتحدة، ثم بدأت تتوسع لتقديم أفضل وصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء أميركا اللاتينية وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وفي أميركا، تعتمد “مايكروسوفت” على مساحة بيضاء غير مستخدمة للتلفزيون، تسمى TVWS وتعمل في نطاق 600 ميغاهيرتز، لتوفير وصول واسع النطاق إلى 3 ملايين أميركي. 

وقال موقع “ذا فيردج” الأميركي المتخصص في الصحافة التكنولوجية، أمس الثلاثاء، إنّه على المستوى الدولي، ستعتمد مايكروسوفت على TVWS أيضاً لكن بالإضافة إلى تقنيات مبتكرة أخرى.

وتهدف الشركة إلى شراكة مع المنظمات المحلية لفهم الاحتياجات المحددة لكل منطقة؛ والعمل مع الحكومات لإزالة العقبات التنظيمية التي تعترض التكنولوجيا، ومع مزودي خدمة الإنترنت لتوفير الوصول إلى الإنترنت للمستخدمين النهائيين.

و”مايكروسوفت” ليست الشركة الوحيدة التي تركز بشكل كبير على وصل مناطق العالم النامي بالإنترنت. 

فمبادرة Next Billion Users من “غوغل”، تهدف إلى إتاحة خدماتها لعدد أكبر من الناس على مستوى العالم، بينما تستكشف “فيسبوك” وسائل متعددة من الطائرات من دون طيار إلى الأقمار الصناعية في سعيها للسماح لعدد أكبر من الناس بالاتصال بالإنترنت. 

ويرجع السبب وراء تسابق هذه الشركات إلى توفير الإنترنت إلى كون كل مستخدم جديد للإنترنت زبونا جديدا محتملا.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *