مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2022… جاذبية إيطاليا

مجموعة المصمم زهير مراد للملابس الجاهزة لربيع وصيف 2022 نابضة بالحياة تزينها باقة من الألوان تزيدها حيوية أكثر بعد، خصوصاً أنها مستوحاة من السبعينيات، تلك الحقبة التي عرفت فيها الموضة الكثير من الازدهار والانتعاش. هي تشبه في الوقت نفسه المرحلة الحالية، فتطغى عليها البساطة في القصات، إلى جانب طابعها الراقي الذي يشبه أسلوب المصمم. في حديثه مع “العربي الجديد”، ومن خلال مجموعته المنتعشة أيضاً، يدعو مراد إلى التحلّي بالإيجابية والمضي قدماً، لأن الحياة مليئة بالمفاجآت، متحدثاً بشغف عن آخر مجموعاته التي ينقل من خلالها جاذبية إيطاليا، وفي الوقت نفسه أجمل الأزمنة في عالم الموضة.


مجموعة الملابس الجاهزة لربيع وصيف عام 2022 مستوحاة من فيلم La Grande Belezza الذي نقل المصمم في أثناء مشاهدته إلى مدينة روما العريقة بالدرجة الأولى، ثم نحو جمال باقي الأراضي الإيطالية. يقول مراد لـ “العربي الجديد”: “هذا الفيلم الدرامي الفني يعود إلى عام 2013، وينقلنا عبر الأراضي الإيطالية الجذابة والراقية، ومنها استوحيت في مجموعتي هذه. ونقلت تلك المشاهد الخضراء الخلابة والغنية بالأزهار الخاصة بحدائق روما إلى تصاميمي”. 




تبدو المرحلة الحالية بعيدة كل البعد عن المبالغة والإسراف في الإطلالات. فالبساطة شعارها، وهذا ما حرص على التقيد به المصمم في مجموعته هذه لتلائم هذه المرحلة. لكن صحيح أن التصاميم تميزت بالبساطة المطلوبة، إلا أنها حافظت في الوقت نفسه على طابعها الراقي الذي لطالما ميّز تصاميمه. ولعل الانسيابية اللامتناهية من الصفات الأساسية التي ميزت المجموعة بمختلف تصاميمها، سواء في القصات أو في الألوان أو في الأقمشة المستخدمة، حتى إنّ الخطوط تعتبر أقل جموداً، فيما تفتح الطريق لاستكشاف الأشكال الهندسية على اختلافها ونقوش الأزهار الموجودة فيها. 




وأكثر بعد، وفق مراد، تشكل هذه المجموعة “قنبلة” من الألوان، بدءاً من الأزرق الكهربائي، وصولاً إلى الأحمر الكرزي، مجموعة من الألوان النابضة بالحياة التي تهدئها ألوان الباستيل الناعمة في هذه المجموعة المستوحاة من السبعينيات، فكيف لها ألا تكون ملوّنة إلى هذا الحد؟ يضاف إلى ذلك أنها مستوحاة أيضاً من الأراضي الإيطالية وسهولها، ومن الطبيعي أن يزينها هذا الكمّ من التدرجات والألوان المتنوعة. يضيف: “اعتمد ألوان الباستيل بكثرة في المجموعة، إلى جانب تلك الألوان القوية اللافتة لتعكس أجواء الربيع بامتياز وتبقي على تلك الروحية المفعمة بالحيوية والاندفاع والفرح التي تبحث المرأة عنها في موسم الأزهار”.




يتوجَّه مراد في مجموعة ربيع وصيف 2022 إلى المرأة العصرية المواكبة للعصر في أسلوبها وشخصيتها وإطلالاتها. وأيضاً تحاكي المجموعة كل امرأة بفرادتها في تأكيد تميزها الدائم، وخصوصاً أن المجموعة مستوحاة من السبعينيات التي عرفت تحرير المرأة من القيود وغلب عليها أيضاً التميز والابتكار. لذلك تأتي هذه المجموعة لتحاكي التميز وتعيد تسليط الأضواء عليه احتفاءً بهوية كل امرأة عبر تصاميم انسيابية ومتنوعة، فيما تطغى فيها التصاميم متوسطة الطول وتبرزها فيها تلك الأكمام المنتفخة اللافتة للأنظار. المجموعة مفعمة بأنوثة عصرية رسمها المصمم بشغف وإبداع، وهي تعكس بامتياز أجمل الأزمنة التي عرفتها الموضة.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً