«مرشدات الشارقة» تختتم «المبيت الشتوي» بكلباء

اختتمت مفوضية مرشدات الشارقة مؤخراً «مخيم المبيت الشتوي» الذي أقامته في كلباء، بالمنطقة الشرقية، تحت شعار: «تحت ضوء القمر» للسنة السادسة على التوالي. وتضمن برنامجاً للزهرات من 7 إلى 11 عاماً، وآخر للمرشدات من 12 إلى 15 عاماً، والمرشدات المتقدمات من 16 إلى 18 عاماً.
ويهدف المخيم إلى تنمية المهارات الحياتية للمشاركات وصقل شخصيتهن، من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية والتعليمية، والتجارب العملية التي تُحفز الخيال وحب الاستطلاع لديهن.
وتضمن المخيم الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام، سلسلة من المغامرات والجولات الاستكشافية للتعرف إلى أسرار الطبيعة في البر والبحر.
وتم تقسيم الفتيات إلى مجموعتين للمشاركة في المسابقات والأنشطة الرياضية الحماسية، مثل تسلق السلالم الخشبية، والمشي على الحبل من ارتفاعات مختلفة، والرمي بالقوس والسهم.
وتضمن برنامج المخيم أيضاً، تحديات لتعليمهن مهارات التخييم، وتقنيات بناء الطوافات، وركوب الزوارق (الكاياك). وعند حلول المساء تحلّقت المشاركات حول نار المخيم للتسامر والاستمتاع بالليالي الساحرة، ومراقبة النجوم المتلألئة في سماء كلباء.
وقالت شيخة الشامسي، مديرة مفوضية مرشدات الشارقة: يعتبر التخييم من أكثر الأنشطة متعة وفائدة لدى الأطفال واليافعين. وتحرص المفوضية على تنظيم مثل هذه الفعاليات بصورة متواصلة، تماشياً مع رؤيتها ورسالتها في رفد المجتمع بجيل من القياديات القادرات على تحمل المسؤولية.



Source: alkhaleej.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *