مصادر إسرائيلية: إيران على بعد عام من القنبلة النووية

ذكرت القناة الإسرائيلية العامة “كان 11″، مساء أمس الخميس، نقلاً عن مصادر استخباراتية إسرائيلية رفيعة المستوى، أن بمقدور إيران أن تصل إلى صناعة قنبلة نووية خلال أقل من عام، في حال قررت العمل بسرعة في هذا الاتجاه”.
وقالت القناة إن هذه المصادر انضمت عملياً إلى تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، بهذا الخصوص. وأضافت هذه الجهات أن إسرائيل تواصل تزويد وكالة الطاقة الذرية الدولية بالوثائق ذات الصلة، لكن في المقابل يتم فحص هذه المعلومات والوثائق بشكل بطيء.
وبحسب القناة الإسرائيلية، فإنّ إدارة الرئيس دونالد ترامب قلقة من أنها استنفدت لأقصى حدّ ممكن العقوبات الاقتصادية على إيران، من جهة، وأن مصادر أميركية أبلغت الأطراف الأوروبية ذات الصلة، من جهة أخرى، بأن الاتفاق النووي مع إيران قد انتهى، مطالبة الأطراف الأوروبية بالانضمام للضغوط الأميركية للوصول إلى اتفاق جديد.


وتزامنت هذه التقارير أمس الخميس، مع تصريحات لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو زعم فيها أن إيران تواصل الكذب وإخفاء مشروعها النووي. وزعم نتنياهو أن وكالة الطاقة الدولية الذرية أكدت صحة الادعاءات الإسرائيلية بشأن المفاعل السري الذي كشفت عنه إسرائيل في العام الماضي.
وكرّر نتنياهو الموقف الإسرائيلي المعلن، ومفاده أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك قوة نووية.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً