مصريون بعد العثور على آلاف اللقاحات في القمامة: فليحاسب الفاسدون

فوجئ المصريون بالخبر الذي تداولته مواقع إخبارية مصرية وعالمية، حول العثور على كميات كبيرة من لقاح فيروس كورونا ملقاة في القمامة، في إحدى قرى محافظة المنيا جنوبي البلاد.


أبلغ أهالي قرية أبشاق، الخميس، عن مجموعة من الأكياس تحوي آلاف الجرعات غير المستخدمة من اللقاح بين القمامة، بعد أن تداول ناشطون صوراً لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


الإعلام المصري المؤيد للنظام الحاكم تلقى الواقعة، وتناولها في البرامج الحوارية، وسط ارتباك حول ما حدث فعلاً وعدد اللقاحات التي عثر عليها والجهة المسؤولة. وعرض عمرو أديب، في برنامجه “الحكاية” على فضائية “إم بي سي مصر”، الحادثة قائلاً إن “ما حدث لغز كبير، واللقاحات صالحة للاستخدام، ودي فلوس (هذه أموال) مرمية في الأرض، والعالم في عرض أمبول، ولكني واثق في النيابة الإدارية والنيابة العامة اللي هتحل (التي ستحل) الموضوع ده (هذا)”.




واتهم أديب “الثورة المضادة” بمسؤوليتها عن الواقعة قائلاً “ما يعملش كده غير حد عاوز يضر البلد”. واستضاف عبر الهاتف المتحدث باسم النيابة الإدارية محمد سمير، ليتحدث عن جهود الأجهزة في التعامل مع الأزمة، وقال إن “العدد 33 كرتونة، ما يعني 26 ألفاً و800 جرعة”.




أما المذيع المقرّب من الأجهزة الأمنية محمد الباز، فقد قال مباشرة على فضائية “النهار” في برنامج “آخر النهار”: “أشم رائحة إخوانية عفنة وراء الموضوع”. وأضاف: “ده أكيد موظف إخواني من اللي لسه موجودين في مفاصل الدولة ولم يتم التعامل معاهم، عاوز يعمل أزمة للدولة”.


على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعيداً عن شماعة “جماعة الإخوان المسلمين” و”الثورة المضادة” التي يلصق بها كل فشل وفضيحة، طالب أيمن كمال بمحاسبة وزيرة الصحة: “‏أظن بعد فضيحة إلقاء لقاحات كورونا في ترعة في المنيا يجب محاسبة وزيرة الصحة مع احترامنا لها”.




واتهمت نشوى نور: “‏لقوا لقاحات بترعة بالمنيا، اللقاحات مش مرمية علشان محدش يطعم لا ده عشان الورق يتستف صح وكُله تمام وتبقى الأعداد المثبتة بالدفتر أد عدد المطعمين، لأن البعض بيدفع للموظفين وياخد شهادة إنه حصل على التطعيم، فالحقنة بتاعتهُ لازم يتم التخلص منها بأي شكل، الفساد المتأصل بكل المصالح محتاج بتر”.


وأشار كمال الربعي: “‏العثور على كميات كبيرة من لقاحات كورونا المخصصة للتطعيم ملقاة وسط القمامة بجوار ترعة في محافظة المنيا جنوب مصر!! منذ أيام قمت باستقصاء بسيط؛ وجدت الناس ترفض التلقيح وهي مستعدة لدفع مال واتباع جميع الحيل من أجل الحصول على جواز تلقيح دون أخذ الجرعات! #لا_للتطعيم_الإجباري”.










Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً