مصريون عن تعاملها مع كورونا والفساد والديون: #الحكومة_كدابة

دشن مغردون مصريون وسم #الحكومة_كدابة، للتدوين عن كذب الحكومة في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وتقليل أعداد الإصابات حتى تتماشى مع إجراءات عودة الحياة التي اتخذتها، كما تساءل مغردون عن مصر التي وعد بها النظام في 2020، وباقي الوعود التي لم يتحقق منها شيء.

ومع صورة امرأة سقطت مع أشيائها، كتبت ندى عبد العليم: “مصر بعد 7 سنين من جملة “هتشوفوا مصر في حته تانية”. #الحكومة_كدابة”. وغرد ميزو: “‏‎#الحكومة_كدابة.. حكومات جاي بالدم والخيانة ما تنتظرون منها غير الكدب والنفاق .. أفيقوا وانصروا مصر وحرروها من مرتزقة محتلين قبل ضياعها”.

وعن السيسي كتبت أسماء محمد: “‏قدّر الله أن يمهل لهذا المنقلب حتى لا يدع جريمة ولا خطيئة إلا وفعلها.. فسنين حكمه العجاف لم نر فيها إلا: تواطؤا مع الأعداء.. غرق البلد بالديون والفساد.. انتشارا للجهل والفقر والوباء.. قتلا للشباب وسجن العلماء.. بيع غاز وآثار ومقدرات البلاد.. لعل مؤيديه يرتدعون قبل فوات الأوان! ‎#الحكومة_كدابة”.

وسخر حساب “ثوري حر”: “‏السيسي في 30/6 : كنت وعدتكم في 30/6/2020 إن مصر هتبقى في حتة تانية.. والعالم هيعظمونا وكنا قربنا لولا الإخوان عطلونا.. وكمان جائحة الكورونا. #الحكومة_كدابة”. وطالبت علياء عمر: “‏‎#الحكومة_كدابة.. فوقوا بقى يا مغيبين واعرفوا مين هو العدو الحقيقي”.

وعن الكذب في ملف سد النهضة، كتبت رغد.. الوزان: “‏‎#الحكومة_كدابة.. نائب وزير الري الإثيوبي: إعلان المبادئ عام 2015 نص على أن تعبئة خزان “السد” ستتم بالتزامن مع المفاوضات”.


وعن خبر اكتشاف منجم ذهب، علق زاهر: “‏يا ريت حد يقولكم إن إحنا فقرا أوي (من أقوال بلحة) ‎#الحكومة_كدابة”. وغرد أبو أسماء: “‏‎#الحكومة_كدابة .. فوقوا بقي يا مغيبين.. واعرفوا العدو هو مين.. بلحة عدو المصريين.. بلحة عدو الشقيانين.. بلحة عدو المطحونين.. بلحة عدو الثوريين.. بلحة عدو أهل الدين.. بلحة عدو الطيبين .. بلحة خلى العيشة طين”.
وكتبت سلمى عن إهانة الأطباء: “‏العالم يكرم الأطباء ومصر تعتقلهم أو تقتلهم. #الحكومة_كدابة”.

وذكرت أسماء النجار: “‏بحسب ‎#رصد تقرير عن مركز المعلومات لمجلس الوزراء يفيد بلجوء أكثر من نصف الشعب المصري للاقتراض بسبب أزمة كورونا، مع اعتماد 17% منهم على مساعدات أهل الخير، وتوقع 48.2% انخفاض مستوى الدخل.. وأكثر من مليون ونصف المليون باعوا مملتكات لهم #الحكومة_كدابة”.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً