مصر تستقبل كأس العالم لكرة اليد بأربع صالات عملاقة

عبر 4 صالات عملاقة ما بين جديدة وأخرى عرفت العديد من التحسينات، تستضيف مصر خلال الفترة بين 13 إلى 31 يناير/كانون الثاني الجاري النسخة السابعة والعشرين من عمر منافسات كأس العالم لكرة اليد بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة.


ونجحت مصر في الأشهر الأخيرة في إتمام كل إجراءات إنشاء الصالات الجديدة، أو تطوير الصالات القديمة لتكون جاهزة لاستضافة البطولة الكبرى.


وتبرز الصالة المغطاة في استاد القاهرة الدولي على رأس الصالات المخصصة لاستضافة البطولة، وهي الصالة التي سيخوض فيها المنتخب المصري مبارياته، وتبعد 10 كيلومترات عن مطار القاهرة الدولي، وتصل طاقة استيعابها إلى 17 ألف متفرج، وهي الصالة التي حقق خلالها المنتخب المصري الكثير من إنجازاته وأبرزها الفوز ببطولة أمم أفريقيا، كما استضافت بطولة مونديال 1999 في مصر، وأيضا بطولة مونديال الشباب 1993.


وعلى بعد 60 كلم من مطار القاهرة الدولي، تبرز الصالة الرياضية المغطاة في العاصمة الإدارية الجديدة ضمن المدينة الرياضية، التي تم إنشاؤها خصيصا من أجل استضافة المونديال العالمي لليد بتكلفة مالية تصل إلى مليارين و200 مليون جنيه، تتسع إلى 7500 مشجع.




وتبرز صالة أخرى جديدة وتدخل الخدمة الرسمية لأول مرة وهي الصالة التي تحمل اسم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد في مدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وذلك تكريما له لتاريخه الرياضي الكبير بوصفه أول مصري يترأس اتحادا دوليا في لعبة جماعية لها شعبية كبيرة إلى جانب دوره الكبير في حصول مصر على شرف تنظيم هذه النسخة، والتي تم إنشاؤها في عام 2020 لاستقبال البطولة، وتصل طاقة استيعابها إلى 5200 متفرج وهي من الصالات المنتظر أن تشهد استضافة الكثير من المباريات.


وخارج القاهرة، وبالتحديد في برج العرب بالإسكندرية، تبرز الصالة الرياضية ثالثة الصالات الجديدة التي تصل طاقة استيعابها إلى 5000 مشجع وتنضم إلى البنية التحتية الرياضية، وتم تشييدها في عام 2020 لاستضافة المونديال. وتبتعد صالة برج العرب 200 كلم عن القاهرة.






Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً