معلومات مهمة تسبق قمة رينجرز وفرانكفورت في نهائي اليورباليغ

تختتم، الأربعاء، منافسات مسابقة الدوري الأوروبي، عندما يلتقي آينتراخت فرانكفورت وغلاسغو رينجرز الإسكتلندي، في المباراة النهائية للبطولة، على ملعب “سانشيز بيزخوان”، بمدينة إشبيلية الإسبانية.


وسيكون هذا ثالث نهائي أوروبي يقام في إشبيلية، الأول جمع ستيوا بوخارست الذي فاز على برشلونة بركلات الترجيح في كأس أوروبا 1986، بملعب “سانشيز بيزخوان”، في حين أن الثاني شهد فوز بورتو على سلتيك في ختام كأس الاتحاد الأوروبي عام 2003 على ملعب “لا كارتوخا”.


ووصل آينتراخت فرانكفورت إلى النهائي الثالث في المسابقة الأوروبية الكبرى، حيث خسر في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1960 ضد ريال مدريد، قبل أن يفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ، ليرفع كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1980.


وبات رينجرز، أول ناد إسكتلندي يصل إلى المباراة النهائية لمسابقة أوروبية كبرى، منذ أن نجح في ذلك الفريق ذاته في كأس الاتحاد الأوروبي 2007-2008، حيث وصل الفريق لخمس نهائيات، بما يعادل رقم جمع أندية بلاده مجتمعة.


ولعب فرانكفورت ورينجرز، مع بعضهما البعض مرتين من قبل في أوروبا، في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (المسمى القديم لليوربا ليغ) عام 1960، وشهدت مواجهتهما ما مجموعه 16 هدفا (12 لفرانكفورت و4 لرينجرز).




وخسر رينجرز في أول مباراتين في الدوري الأوروبي هذا الموسم، على يد ليون وسبارتا براغ في مرحلة المجموعات، دون أن يحرز هدفا واحدا، وأصبحوا أول فريق في تاريخ المسابقة يصل للنهائي، بعد هذه البداية. 




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً