منتخب فرنسا للرغبي يتجاوز حاجزاً عمره 31 عاماً


نجح منتخب فرنسا للرغبي، الثلاثاء، بتحقيق انتصار على نظيره الأسترالي في اختبار ودّي مهم بنتيجة 28ـ26، بعد أن تمكن في آخر دقائق المباراة من قلب الطاولة على منافسه الذي كان يتجه تحو تحقيق الانتصار من جديد على منافسه التقليدي.


وتمكن الفرنسي ملفين جامينيت، من تسجيل أهم نقاط المباراة في الدقائق الأخيرة، ليُحدث منعرجاً في سجل المواجهات بين المنتخبين، ولكن فرنسا نجحت في الصمود قبل أن ترفع نسقها في الدقائق الأخيرة، وتحدث مفاجأة كبرى في سجل المواجهات المباشرة بين الفريقين.


ووفق ملفين جامينيت، في كل الركلات خلال هذه المباراة، إذ بلغت نسبة نجاحه 100٪ وهو ما ساعد فرنسا على كسب نتيجة اللقاء النهائية وتحقيق نتيجة لم تكن متوقعة، خاصة في بداية اللقاء عندما كانت الأفضلية لجانب أصحاب الأرض منتخب أستراليا.


وحسب أرقام صحيفة “ليكيب” الفرنسية، لم ينجح منتخب فرنسا في تحقيق الانتصار في أستراليا منذ 31 عاماً وهي فترة طويلة بالنسبة إلى منتخب في حجم فرنسا الذي كان دائما ينافس على المراكز الأولى في مختلف المسابقات الكبرى، وقد سيطرت الفرحة على أعضاء المنتخب بعد هذا الإنجاز الكبير.




ورغم أن المباراة ودية، إلا أن منافسات الرغبي تختلف عن بقية الرياضات الجماعية الأخرى، بما أن الدورات التي تُقام بين أفضل 6 منتخبات في العالم لها قيمة كبيرة وتتمتع بعقود رعاية مهمة بأرقام تتجاوز بعد الرياضات الأخرى، بما أن هذه المنتخبات هي التي تسيطر على منافسات كأس العالم وبقية المواعيد الرسمية الأخرى.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً