"مورغان ستانلي" يتوقع ارتفاع سعر النفط إلى 70 دولاراً للبرميل 

يتوقع بنك “مورغان ستانلي” أن ترتفع أسعار خام برنت إلى 70 دولارا للبرميل في الربع الثالث، بفضل “مؤشرات على تحسن كبير للسوق” من بينها احتمالات طلب أفضل.

وقال البنك في مذكرة أمس الإثنين، وفقا لوكالة “رويترز”، إن “الأوضاع باتت مواتية لسوق النفط بوتيرة أسرع من المتوقع”.

وذكر البنك أن “حالات الإصابات الجديدة بكوفيد-19 تنخفض سريعا في أنحاء العالم، إحصاءات التنقل بلغت أدنى مستوياتها وبدأت في التحسن، وفي الدول خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تعمل مصافي التكرير بالفعل بقوة مثلما كانت قبل كوفيد-19”.

وقال البنك إن السحب السريع من المخزونات، وارتفاع فوارق الأسعار الحاضرة في سوق بحر الشمال من بين عوامل أخرى يشيران إلى تحسن السوق.

وزاد مورغان ستانلي توقعه لأسعار برنت في النصف الثاني من العام من 60 دولارا للبرميل إلى نطاق 65-70 دولارا للبرميل، مع ذروة عند 70 دولارا في الربع الثالث.

كما رفع البنك توقعاته لأسعار برنت في الربع الثاني إلى 65 دولارا للبرميل من 55 دولارا، وزاد توقعه للربع الرابع إلى 65 دولارا من 60 دولارا.

وقال إن الطلب سيتحسن على الأرجح بنحو أربعة ملايين برميل يوميا بحلول نهاية العام، وإن المخزونات ستعود إلى طبيعتها وفائض الطاقة سيشهد انخفاضا كبيرا.




ورفع “غولدمان كوموديتيز ريسيرش” توقعاته لسعر نفط برنت الخام عشرة دولارات للربعين الثاني والثالث من 2021، مشيرا إلى توقعات أقل للمخزونات، وارتفاع هوامش تكلفة استئناف أنشطة المنبع وتدفقات على المضاربة.

ويتوقع البنك الأميركي في مذكرة له صدرت أول من أمس الأحد، أن تبلغ أسعار برنت 70 دولارا للبرميل في الربع الثاني من 60 دولارا توقعها في السابق وأن تصل إلى 75 دولارا في الربع الثالث من 65 دولارا في السابق.

وعند الساعة 07:02 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم إبريل/ نيسان، بنسبة 1.27 بالمائة أو 83 سنتا إلى 65.23 دولارا للبرميل.

في نفس الاتجاه، صعدت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط تسليم إبريل/ نيسان بنسبة 1.12 بالمائة أو 71 سنتا إلى 62.41 دولارا للبرميل.

(رويترز، العربي الجديد)




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً