مورينيو و1000 مباراة… إنجازات تاريخية ومستقبل مُشرق مع روما

سيخوض المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، مباراته الـ 1000 في مسيرته التدريبية، وستكون المواجهة مع فريق روما الإيطالي بعد مسيرة ذهبية حققها مع جميع الأندية التي دربها، مع التنويه بالإنجازات الكبيرة التي حققها المدرب المُلقب بـ “السبيشيل وان”.


وقبل أن يخوض المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، مباراته الـ 1000 في مسيرته الكروية، التي ستكون مع فريق روما ضد فريق ساسوولو في الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإيطالي، كيف توزعت مباريات “السبيشيل وان”، وما عدد الألقاب مع كل فريق؟


بدأ مورينيو رحلته التدريبة مع فريق بنفيكا البرتغالي الذي قاده في 11 مباراة، ثم مع فريق ليريا البرتغالي أيضاً، وقاده في 20 مباراة، لينتقل بعدها إلى فريق بورتو الذي صنع معه التاريخ في 127 مباراة، مُحققاً 6 ألقاب، من بينها لقب دوري أبطال أوروبا.


بعد ذلك انتقل مورينيو لتدريب فريق تشلسي، وقاده في 321 مباراة، وحقق معه إنجازات تاريخية على حقبتين، وحقق البرتغالي 8 بطولات مع “البلوز”، ومع فريق إنتر ميلان حقق 5 ألقاب في 108 مباريات قادها في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية، وهو الذي كان بطل الثلاثية التاريخية في عام 2010.




ومع ريال مدريد الإسباني، قاد مورينيو اللاعبين في 178 مباراة، وحقق معه 3 ألقاب فقط. ومع مانشستر يونايتد الإنكليزي قاد مورينيو الفريق في 144 مباراة، وحقق 3 بطولات، من بينها لقب “الدوري الأوروبي، ليعود ويُدرب فريق توتنهام سبيرز الإنكليزي ويلعب 86 مباراة دون تحقيق أي لقب.


وبدأ المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، موسم 2021-2022، مع فريق روما، وخاض حتى الآن 4 مباريات، من بينها 3 مباريات في الدوري، وفاز في جميعها، وهو الذي يسعى لقيادة فريق “الجيلاروسي” للمنافسة على لقب “الكالتشيو”.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً