مونديال قطر.. هذا موعد توقف الدوريات قبل بداية البطولة

 


ستكون كأس العالم، قطر 2022، موعداً مختلفاً عن كل البطولات السابقة نظراً للاستعدادات الكبيرة التي رافقت الحدث، وما أظهرته قطر من إمكانات حتى تنجح النسخة القادمة.


وسيكون الموعد مميزاً خاصة من حيث التوقيت، بما أن البطولة ستقام في نهاية عام 2022، وهي فترة تتزامن مع تواصل مختلف الدوريات الكبرى في العالم، في وقت كانت النسخ السابقة تُقام في فصل الصيف بعد نهاية الدوريات.


ونظراً لخصوصية، الموعد الجديد، فإن الاتحاد الدولي شرع في إعداد الروزنامة الدولية ومواعيد تسريح اللاعبين من قبل الأندية حتى تشارك في التحضيرات مع بلدانها للموعد الهام.


وستكون الأندية مجبرة على السماح للاعبين بالالتحاق بمنتخباتهم أسبوعاً قبل بداية المنافسات في أقصى الحالات، وهو تاريخ لا يمكن لأي فريق تجاوزه وإلا سيكون عرضة لعقوبات الاتحاد الدولي، وفق ما أكدته صحيفة “ليكيب” الفرنسية.


ويمكن للأندية تسريح لاعبيها قبل هذه الفترة، ذلك أن كل الاتحادات المحلية ستحاول برمجة توقف الدوري قبل أكثر من أسبوع من بداية البطولة من أجل السماح للاعبين بالتحضير جيداً.




ولن تحتاج المنتخبات إلى تحضيرات طويلة، ذلك أن اللاعبين سيكونون في قمة الجاهزية البدنية، بحكم أن الدوريات ستنطلق قبل كأس العالم بأشهر قليلة، بينما كان تنظيم البطولة في نهاية الموسم يطرح إشكالاً بسبب كثرة المباريات والإرهاق الذي يصيب اللاعبين.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً