ميلووكي باكس يُتوج بطلاً للسلة الأميركية لأول مرة منذ 50 سنة

تُوج فريق ميلووكي باكس بقيادة نجمه، يانيس أنتيتوكونمبو، بطلاً لدوري كرة السلة الأميركية للمحترفين للمرة الثانية في تاريخه وللمرة الأولى منذ حوالي 50 سنة، وذلك بعد أن تفوق في المباراة الرابعة من سلسلة المباراة النهائية ضد فريق فينيكس صانز.


وتفوق فريق ميلووكي باكس على منافسه فينيكس صانز (105 – 98) في المباراة السادسة، ليحسم سلسلة المباراة النهائية (4 – 2) ويُتوج باللقب بعد طول انتظار، إذ إنه لم يرفع الكأس إلا منذ عام 1971، عندما حقق ثاني ألقابه آنذاك.


وجاء الانتصار بفضل المساهمة الكبيرة من النجم اليوناني العملاق يانيس أنتيتوكونمبو، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في النهائيات، حارماً صانز من لقبه الأول في تاريخه في ثالث نهائي يخوضه، وذلك رغم تفوقه في بداية الأمر بسلسلة النهائي (2 – صفر) ليخسر بعدها في أربع مباريات متتالية.




ونجح أنتيتوكونمبو في تسجيل 50 نقطة إضافة لـ14 متابعة، ليقود فريقه ليسحق صانز ويستعيد أمجاد ميلووكي في عام 1971 بقيادة كريم عبد الجبار وأوسكار روبيرتسون، كما تألق في المباراة من جانب ميلووكي اللاعب كريس ميدلتون صاحب الـ17 نقطة، ليصبح من نجوم النهائي إلى جانب النجم اليوناني صاحب الـ26 سنة.




في المقابل لم يُقدم نجم فريق فينيكس صنز، ديفيد بوكر، مستوى جيداً في المواجهة وسجل 19 نقطة فقط وخسر الكرة 6 مرات في المواجهة، بينما كان اللاعب، كريس بول، النجم الأبرز للفريق الخاسر بتسجيله 26 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً