نابولي يُحيي ذكرى مارادونا بتمثال خاص

كانت علاقة نابولي بأسطورة الفريق السابق دييغو أرماندو مارادونا قويةً ومميزةً على جميع المستويات، ولم تنسَ المدينة الإيطالية نجمها الأرجنتيني الذي رحل عن العالم يوم 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إذ عاشت ليلة حزينةً بعد فقدان اللاعب الذي جعل الفريق يسيطر على كرة القدم.


ورافق رحيل مارادونا عديد التظاهرات لإحياء ذكراه في المدينة الإيطالية، بعد تفاعل جماهيري واسع عكس قوة العلاقة التي تربط أسطورة الأرجنتين بالمدينة ورمزيته بالنسبة إليها.


ويعتزم نادي نابولي، وفق ما أكدته صحيفة “أونز مونديال” الفرنسية، تخليد ذكرى مارادونا بوضع تمثال له أمام الملعب سيجعل الجماهير تذكره دائماً، وسيكون بمثابة شهادة اعتراف من قبل نابولي للأسطورة الراحل الذي قاد الفريق إلى الحصول على أهم الألقاب في مسيرته، وحوّله إلى منافسٍ قوي على كل الألقاب.


وسيُكشَف عن التمثال في 29 يوليو/ تموز الحالي، خلال حفل كبيرٍ ستتخلله عديد الفعاليات لإحياء ذكرى مارادونا، وستُعرَض تسجيلات مصورة تخلّد إنجازات أسطورة منتخب الأرجنتين الراحل، مع نادي نابولي الإيطالي.




ويفكر نادي روما أيضاً بوضع مجسَّم لمارادونا داخل الملعب، يتولى إعداده صديق الأسطورة، ستيفانو ساكي، الذي يعمل منذ فترة على إعداد هذا المجسم حتى يخلد ذكرى الأسطورة الأرجنتينية.


وكانت جماهير نابولي قد أصرت على تغيير اسم الملعب، ليحمل اسم الراحل، في أول خطوة قامت بها لتخليد ذكراه.


 




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً