«ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي» تعرض «أبولو: مُهمات إلى القمر»

أبوظبي:”الخليج”

أعلنت «ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي» التابعة لأبوظبي للإعلام عن بث أحدث أفلامها الوثائقية «أبولو: مُهمات إلى القمر» بدءاً من بعد غد، احتفالًا بالذكرى الخمسين لإرسال أول رحلة مأهولة للقمر ضمن فعاليات «أسبوع الفضاء».
يمتد الوثائقي «أبولو» لمدة ساعتين، ويعرض لقطات وتسجيلات صوتية نادرة تُذاع للمرة الأولى، ليحكي بطريقة مُميزة قصة أول أنسان تطأ أقدامه على سطح القمر، ويتتبع العمل رحلات برنامج أبولو منذ إطلاق المُهمة الأولى، والتي أودت بحياة ثلاثة رواد فضاء وصولًا إلى المُهمة الأخيرة التي انتهت بنجاح البرنامج في تحقيق هدفه المُتمثل في وصول البشر إلى سطح القمر.
يجمع الفيلم أكثر من 500 ساعة من اللقطات المصورة، و800 ساعة من الصوت و10 آلاف صورة كما يلقي الضوء على الأحداث التي كانت تدور في مركز التحكم على الأرض، فضلًا عن الأحداث في حياة عائلات وأصدقاء رواد الفضاء، وكيف تابعوا بشغف وقلق هبوط أحبتهم من القمر إلى الأرض.
يضم جدول برامج «ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي» في أسبوع الفضاء عدة أعمال تسلط الضوء على رحلات البشر المُستمرة لاستكشاف أسرار الفضاء، ويأتي «أبولو» على رأس هذه الأعمال، بالإضافة إلى عروض أخرى مثل، تسجيلات آرمسترونج، وكارثة تشالنجر: التسجيلات المفقودة، والمريخ: اسبيس إكس، وعودة أبولو إلى القمر، وحلة هابل الكونية، وبعثة إلى بلوتو وما خلفه، ورحلة بين حلقات زحل.




Source: alkhaleej.ae

اترك تعليقاً