هذا ما ستحصل عليه أنس جابر في رولان غاروس

تعيش جماهير التنس في العالم، على وقع اقتراب بداية منافسات بطولة رولان غاروس في باريس، نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيكون الموعد، اليوم الخميس، مع سحب قرعة المنافسات وسيتعرف كل نجم على منافسيه المحتملين في هذه النسخة.


وتحمل التونسية أنس جابر، آمال المشاركة العربية في هذه النسخة، بما أنّ نتائجها في الأسابيع الماضية، تجعلها مرشحة للتقدم في المسابقة رغم أنّ التتويج بأول “غراند سلام” في مسيرتها لا يبدو أمراً سهلاً عليها بحكم قوة المنافسة وصعوبة هذه البطولة.




وكشف موقع رابطة اللاعبات المحترفات، الأربعاء، عن المنح المرصودة للمشاركات في هذه النسخة، ذلك أنّ كل لاعبة ضمنت الحصول على مبلغ 62 ألف يورو، في حال الانسحاب منذ الدور الأول إضافة إلى 10 نقاط، أما توديع البطولة في الدور الثاني فيضمن 82 ألف يورو و70 نقطة و125 ألف يورو و130 نقطة في حال توديع البطولة منذ الدور الثالث.


وبتقدم البطولة، يرتفع سقف المنح، ذلك أنّ كل لاعبة تصل إلى ثمن النهائي ستحصل على 220 ألف يورو و240 نقطة، بينما ستكون منح ربع النهائي 380 ألف يورو و430 نقطة، في وقت ستحصل فيه كل لاعبة على 600 ألف يورو و780 نقطة عند الوصول إلى نصف النهائي.



وستحصل وصيفة البطلة على مليون و100 ألف يورو، إضافة إلى 1300 نقطة، أما صاحبة الحظ السعيد فسيكون من نصيبها مليونان و200 ألف يورو، و2000 نقطة في تصنيف اللاعبات، على أمل أن تكون جابر حاضرة في النهائي لتحقق مكاسب كبيرة.


وشرعت أنس في الإعداد لانطلاق المنافسات، حيث تدربت الأربعاء مثل بقية النجوم حسب البرنامج، الذي وضعته لجنة التنظيم بشكل يسمح لكل لاعبة بدخول المنافسة من الباب الكبير خاصة وأنّ عودة الجماهير ستجعل المباريات مشتعلة وقوية.




وتبدو فرص جابر في الوصول إلى أدوار متقدمة كبيرة، لا سيما أنها ستكون على رأس قائمة باعتبارها المصنفة السادسة، كما أنها تملك أرقاماً مميزة في المباريات الأخيرة، من حيث عدد الانتصارات في سنة 2022.






Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً