هل شجعت النجمة الهندية بريانكا شوبرا على حرب نووية ضد باكستان؟

أثارت النجمة الهندية وملكة جمال العالم السابقة (عام 2000) بريانكا شوبرا، جدلاً كبيراً أثناء مشاركتها في ندوة عن الجمال بعنوان “بيوتي كون” في لوس أنجليس الأميركية.

إذ في الفقرة المخصصة للأسئلة من قبل الحاضرين، قالت شابة باكستانية اسمها عائشة مالك موجهة كلامها للنجمة الهندية: “كان صعباً عليّ أن أسمعك تتكلمين عن الإنسانية، خصوصاً أنني كمواطنة من بلد جار للهند (باكستان) أعرف جيداً أنك منافقة”. وذكّرت الشابة الباكستانية بتغريدة لشوبرا نشرتها في فبراير/شباط الماضي جاء فيها: Jai Hind #IndianArmedForces والتي تعني “النصر للهند #القوات_المسلحة_الهندية”، في خضمّ الأزمة مع باكستان وتبادل إطلاق الصواريخ والتهديد بحرب نووية من قبل الهند.
 


وأضافت عائشة مالك “أنت سفيرة للنوايا الحسنة وتشجعين على حرب نووية مع باكستان”.

بدا التوتر واضحاً على شوبرا أثناء الإجابة على مالك، وقالت لها بداية “عندما تنتهين من التنفيس عن غضبك، أسمعك. هل فعلت ذلك؟ هل انتهيت؟ جيد”. ثمّ أجابت بشكل مقتضب، قائلة إنها “شخص وطنيّ”، وإنّ لديها أصدقاء كثر من باكستان، وإنّها تعتذر إن جرحت تغريدتها مشاعر أشخاص يحبونها.

وخاضت الدولتان النوويتان الجارتان، الهند وباكستان، حربين بسبب كشمير، التي ظلت مصدر توتر مستمر منذ استقلال البلدين عام 1947.

وتصاعدت التوترات حول مستقبل إقليم كشمير بشكل كبير، قبل أسبوع، عندما أعلنت الهند أنها قررت إلغاء وضع الإقليم الخاص الذي يضمن له الحكم الذاتي.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *