هل يثأر منتخب السودان من نيجيريا في كأس أفريقيا؟

تترقب الجماهير الرياضية، اليوم السبت، المواجهة القوية التي ستجمع بين منتخب السودان ونظيره منتخب نيجيريا، في استاد “رومدي أدجيا”، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في الكاميرون.


ويتصدر منتخب نيجيريا المجموعة الرابعة، برصيد 3 نقاط، عقب انتصاره على منتخب مصر بهدف نظيف، فيما يأتي منتخب السودان في المركز الثالث بنقطة واحدة، نتيجة فرضه التعادل السلبي على منافسه غينيا بيساو، في حين يأتي “الفراعنة” بالمرتبة الأخيرة بلا نقاط.


ويأمل منتخب السودان في تحقيق نتيجة إيجابية في المواجهة المنتظرة، والثأر من منافسه منتخب نيجيريا، الذي استطاع الانتصار عليه بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي أقيمت في إثيويبا عام 1976.


وتُعد مواجهة اليوم السبت، هي الثالثة التي ستجمع بين منتخب السودان ونظيره منتخب نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية، حيث كان اللقاء الأول بينهما في عام 1963، عندما أقيمت المسابقة القارية في غانا، وانتهت بفوز “صقور الجديان” بأربعة أهداف نظيفة.




أما آخر مواجهة جمعت بين منتخب السودان ونظيره النيجيري في جميع البطولات، فتعود إلى شهر أكتوبر/تشرين عام 2014، عندما التقيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت حينها في غيينا الاستوائية، وانتهت بفوز “النسور الخضر” بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.


ويتطلع نجوم منتخب السودان إلى تحقيق نتيجة جيدة أمام منتخب نيجيريا، في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، ومصالحة الجماهير الغاضبة، نتيجة الأداء السيئ الذي ظهر عليه “صقور الجديان” في كأس العرب 2021، التي أقيمت في قطر.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً