ورشة مسلسلات متنوعة في استوديوهات مصر

عدد لافت من المسلسلات التلفزيونية يُصوَّر حالياً في الاستوديوهات، وتتميز بتنوعها بين الأجواء الاجتماعية والكوميدية، وتلك القصيرة أو الطويلة، وذات الحكايات المنفصلة. ومن ضمن المسلسلات قيد الإنتاج حالياً: “تحقيق” الذي تدور أحداثه في 13 حلقة، وهو من بطولة أحمد مالك وتارا عماد وهدى المفتي. العمل قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح، وإخراج محمد فتحي.


يتواصل حالياً أيضاً تصوير مسلسل “زي القمر” الذي يدور في إطار من الحكايات والقصص المنفصلة، وكل حكاية تضمّ خمس حلقات بأبطال ومخرجين مختلفين. الحكاية الجاري تصويرها حالياً عنوانها “واحد في المية”، من بطولة صابرين ومدحت صالح، وتأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق.


وفي إطار اجتماعي شعبي تدور أحداث مسلسل “الفرح فرحنا” الذي يقوم ببطولته محمد ثروت ومحمد أسامة وإيمان السيد. والقصة من تأليف حسين مصطفى محرم، وسيناريو وحوار الثلاثي خليفة وأحمد محارب وعبده، وإخراج معتز التوني.


ودخل مسلسل “حرير مخملي” غرفة المونتاج، من دون أن يعلن صناعه إلى الآن موعداً لعرضه. العمل مأخوذ من رواية “الحرير المخملي” لأميمة عز الدين، ويتكون من 60 حلقة، ويتناول العلاقات الأسرية. المسلسل بطولة مصطفى فهمي، وأحمد وفيق، وداليا مصطفى. أشرف على الكتابة أمين جمال، وسيناريو وحوار أحمد أبو زيد توفيق وشادي أسعد وحمدي التايه، وإخراج أحمد حسن.


وينتمي أيضاً مسلسل “ورا كل باب” إلى نوعية مسلسلات الحكايات المنفصلة، ومن المقرر بدء عرض إحدى حكايات الموسم الثاني قريباً. العمل يتكون من 45 حلقة تشارك في بطولتها رانيا يوسف، وبيومي فؤاد، ومحمد لطفي، وفيدرا، ورامي غيط، ورامي وحيد، ومحمد سليمان، ونانسي صلاح، وحنان سليمان، وعفاف رشاد. وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج حازم فودة.


أحداث مسلسل “جانب مظلم” الجاري تصويره حالياً تتخذ الطابع نفسه. يشارك في بطولته ممثلون شباب، بينهم كريم قاسم وسلمى أبو ضيف.


وانتهى عمرو يوسف من تصوير ثلاث حلقات من إجمالي ست حلقات من مسلسل “وعد إبليس”، المقرر عرضه عبر إحدى المنصات في فبراير/شباط المقبل. والعمل إخراج البريطاني كولين تيغ.




وانتهى أخيراً تصوير مسلسل “الحب كله” الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي، وتركز على صحيفة تراسل القراءة عبر وسائل التواصل، لعرض مشاكلهم وإيجاد حلول لها. في كل حلقة يتناول المسلسل قضية اجتماعية، وهو مكون من عشر حلقات منفصلة متصلة كتبها السيناريست نبيل شعيب.


وتواصل الفنانة حورية فرغلي تصوير مسلسل “أيام وبنعيشها”، وهو من تأليف سماح الحريري وإخراج محمد أسامة، وتدور أحداثه في 45 حلقة. ومن المقرر عرضه خلال الموسم الشتوي المقبل.


ويصوَّر حالياً أيضاً مسلسل “موضوع عائلي”، وهو مكون من عشر حلقات، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الرقمية. والعمل بطولة ماجد الكدواني، وصبري فواز، ومحمد شاهين، وإيناس كامل، وشيرين رضا، ورنا رئيس، ومن إخراج أحمد الجندي، وتأليف محمد عز وكريم يوسف وأحمد الجندي وسامح جمال.


وبدأ الفنان صبري فواز بتصوير مشاهده في مسلسل “بيت المعادي” الذي تدور أحداثه حول ثلاث قصص منفصلة، والعمل تشارك في بطولته إنجي المقدم وأحمد وفيق وكندة علوش وتارا عماد وإنجي كيوان.


ويجري حالياً تصوير أحداث مسلسل “السيدة زينب” الذي تؤدي دور البطولة فيه دينا وسوسن بدر ومحمود عبد المغني. وقد واجه العمل هجوماً شديداً قبل الانتهاء من إنتاجه وعرضه، بعدما تردد أن الراقصة دينا تؤدي شخصية السيدة زينب، إلا أنها نفت، مؤكدة أن العمل لا علاقة له بالشخصية، بل تدور أحداثه في حيّ السيدة زينب في القاهرة.


وانتهت أخيراً عملية تصوير حلقات مسلسل “60 دقيقة” الذي تدور أحداثه من خلال عشر حلقات، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج مريم الأحمدي، وبطولة ياسمين رئيس في أولى بطولاتها التلفزيونية المطلقة، إلى جانب سوسن بدر، وشيرين رضا، وصبري فواز، وثراء جبيل.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً