1000 مباراة لميسي… أرقام خارقة

تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا أمام فريق إشبيلية، وقاد فريقه “الكتالوني” لتحقيق فوز عريض (6 – 1) ليبلغ الدور نصف النهائي للمرة التاسعة توالياً، كما سجل هدفه الخمسين في البطولة في مباراته الألف في عالم كرة القدم.

ولم يكن الهدف الذي سجله ليونيل ميسي في مرمى إشبيلية، وهو الهدف الـ 50 في بطولة كأس ملك إسبانيا، الرقم القياسي الوحيد الذي حققه الأرجنتيني في اللقاء، إذ إن ميسي وصل إلى رقم قياسي بعدد المباريات التي لعبها، وعدد الأهداف التي سجلها منذ بداية مسيرته الكروية.

وخاض المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في بداية مسيرته الكروية، 176 مباراة مع فريق نيويلز أولد بويز الأرجنتيني الذي سجل معه 234 هدفاً، قبل أن ينتقل إلى فريق برشلونة للصغار عام 2003 ويبدأ رحلة الذهب آنذاك.

ومع صغار برشلونة، خاض ليونيل ميسي 107 مباريات سجل فيها 105 أهداف، وأبهر إدارة النادي “الكتالوني” التي قررت تصعيده إلى الفريق الأول بسبب قدراته الفنية المُميزة، لتشهد جماهير “الكامب” ولادة أفضل لاعب في العالم.

تابع ميسي صعوده وتفوقه حتى وصل إلى قميص برشلونة الأول، وهناك خاض حتى مباراة إشبيلية أمس نحو 662 مباراة رسمية محلياً وقارّياً ودولياً، وسجل 578 هدفاً في مختلف المسابقات التي شارك فيها، كما لعب ليونيل ميسي 55 مباراة ودّية مع النادي “الكتالوني” سجل فيها 36 هدفاً.

وبعد مسيرة ذهبية لميسي على صعيد الأندية، وصل إلى ألف مباراة سجل فيها رقماً خارقاً على صعيد الأهداف ناهز 956 هدفاً، أي بمعدل هدف كل 90 دقيقة، ليُنصّب ميسي نفسه ملكاً في عالم كرة القدم منذ عام 2005 وحتى اليوم.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً