3 أسباب تجعل ساديو ماني خياراً مناسباً لبايرن ميونخ

أعلن بايرن ميونخ الألماني، الأربعاء، عن تعاقده مع النجم السنغالي ساديو ماني، لمدة ثلاث سنوات، قادماً من نادي ليفربول الإنكليزي، الذي عرف معه اللاعب أفضل فترات مسيرته الكروية، ومن المنتظر أن يواصل “أسد التيرانغا”، تألقه مع فريقه الجديد، وذلك لثلاثة أسباب رئيسية.




ما زال في أوج العطاء


لا يزال ماني في أوج عطائه، وقد بلغ في الفترة الأخيرة نضجه الكروي مع بلوغه سن الثلاثين، وإذا ما علمنا أنّ اللاعب منضبط جداً خارج المستطيل الأخضر، فمن المتوقع أن يواصل مسيرته مع عالم الساحرة المستديرة لسنوات أخرى مقبلة، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يواصل تحقيق الأرقام القياسية في سن 37 عاماً، ولا يوجد أي سبب يمنع النجم الجديد لبايرن ميونخ من السير على خطاه.




الخروج من جلباب صلاح


رغم أنّ ماني لاعب مهم في الثلاثي الهجومي لفريق ليفربول مع البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح، إلا أنّ هذا الأخير كان يستحوذ دائماً على المديح من قبل الفنيين، وهو يستحق ذلك حتماً، على اعتبار أنّ أرقامه التهديفية أفضل من ساديو، لكن ماني أيضاً كان من أبرز المساهمين في نجاح ليفربول خلال السنوات الأخيرة.


صحيح أنّ بايرن ميونخ توجد فيه أسماء كبيرة، على غرار الألماني ليروي ساني أو توماس مولر أو سيرج غنابري، إلا أنهم ليسوا في قيمة صلاح أو الهولندي فيرجيل فان دايك، وبالتالي قد يصبح “أسد التيرانغا” النجم الأول للبايرن في العام المقبل، خصوصاً مع اقتراب مغادرة البولندي روبرت ليفاندوفسكي.




ضغط أقل في الدوري


يتفوق الدوري الإنكليزي على الدوري الألماني من حيث التنافس بين الفرق بأشواط كبيرة، إذ يحسم بايرن ميونخ عادة المنافسة سريعاً، وهو ما سيمثل فرصة للاعب من أجل التركيز أكثر على مسابقة دوري أبطال أوروبا، ونيل قسط من الراحة التي لم يحصل عليها كثيراً في ليفربول، وهو ما سيمكنه من أن يكون أقوى خصوصاً في المباريات الحاسمة التي سيحتاجه فيها فريقه الجديد.






Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً