32 فريقاً في خط البداية.. من هو أغلى نادٍ في نسخة الأبطال الجديدة؟

 


تنطلق الثلاثاء، النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا لموسم 2020ـ2021، وسيحاول 31 فريقا انتزاع اللقب من تشلسي الإنكليزي الذي تميّز في نسخة العام الماضي عندما تغلب في النهائي على مانشستر سيتي في نهائي مثير وسيحاول الدفاع عن لقبه ضد أفضل أندية العالم.


ولن تكون مهمة تشلسي سهلة، بعد تسلح كل الأندية بصفقات مدوية، بهدف دعم صفوفها ودخول هذه النسخة من الباب الكبير، خاصة بعد التعديلات الجديدة وكذلك عودة الجماهير التي ستعطي المسابقة بعداً إضافياً.


وكشفت قناة “سكاي سبورتس 24” الإيطالية، في تقرير نشرته على موقعها، ترتيب الأندية المشاركة في هذه النسخة من حيث القيمة التسويقية للاعبين المسجلين في هذه النسخة من المسابقة الأهم.


واحتل نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، ترتيب أغلى الأندية من حيث القيمة التسويقية إذ تبلغ قيمة لاعبي الفريق 1.04 مليار يورو، ويتقدم قائمة أغلى اللاعبين البلجيكي كيفن دبروين.


وبفضل استقدام ميسي، وبوجود نيمار ومبابي، يحتل باريس سان جيرمان الفرنسي، المركز الثاني بقيمة تسويقية تبلغ 997.5 مليون يورو، ويقود الفرنسي كيليان مبابي ترتيب أغلى اللاعبين بقيمة تصل إلى 160 مليون يورو.


ويوجد نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، في المركز الثالث، إذ تبلغ قيمة لاعبيه التسويقية 937.25 مليون يورو، ويحتل الإنكليزي سانشو المركز الأول في أغلى لاعبي “الشياطين الحمر” حيث يقدر سعره بـ100 مليون يورو.


ويحتل تشلسي المركز الرابع حامل اللقب المركز الرابع، متقدما على ليفربول الذي يوجد في المركز الخامس بفضل محمد صلاح أغلى لاعبٍ في صفوفه بقيمة 100 مليون يورو، في وقت يحتل فيه بايرن ميونخ المركز السادس.




 وتراجعت الفرق الإسبانية في هذا التصنيف، إذ حل الريال في المركز السابع وأتلتيكو مدريد في المركز الثامن ويوجد برشلونة في المركز التاسع، أما يوفنتوس الإيطالي فقد حل في المركز العاشر.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً