«421» يُثري المشهد الثقافي في أبوظبي بورش وأفلام

يقدّم معرض 421 في أبوظبي، برنامجاً متنوعاً من المعارض وورش العمل وعروض الأفلام، خلال ديسمبر الجاري. وإضافة إلى البرامج الإبداعية وورش العمل المتنوعة التي تتم استضافتها، أعلن 421 عن تنظيم معرض «الحضرية والعزلة»، بالتعاون مع جلف فوتو بلس. كما تعاون للمرة الأولى، مع «المخترعون الصغار» و«بينالي الشارقة للأطفال»، لتنظيم ورشة عمل للأطفال تساعدهم على صقل مخيلتهم والتفكير بحلول إبداعية للتحديات، التي يمكن أن تواجههم في المستقبل.
ويتحرر المشاركون خلال ورشة عمل التصوير الفوتوغرافي، من وضع التصوير التلقائي ويكتسبون فهماً عميقاً للعناصر الأساسية التي تساعدهم في الوصول إلى الوضعية الأفضل للتصوير: الآيزو، وسرعة الغالق، وفتحة العدسة. ثم يستكشفون الجانب الإبداعي للتصوير الفوتوغرافي، بالتركيز على القواعد التقليدية لتشكيل الصور، وكذلك طريقة كسر تلك القواعد.
وتُحفز ورشة عمل الرسم المكثفة، المشاركين لاستكشاف واختبار أساسيات فن الملاحظة. ويبدأ المشاركون خلال يومهم الأول، باستخدام أقلام الفحم لرسم الطبيعة الصامتة، ثم يستخدمون في اليوم الثاني أقلام الحبر لنفس الغرض، قبل أن ينتقلوا إلى استخدام ألوان الأكريليك والألوان الزيتية في الأيام الثلاثة الأخيرة من ورشة العمل، بما في ذلك الرسومات ذات الأحجام المتوسطة والكبيرة، والأعمال الفنية متكاملة الألوان.
ويعرض 421 فيلم أخضر يابس، ويتناول قصة إيمان، الفتاة الشابة المحافظة التي تأخذ في الاعتبار آراء الناس بها وتُبدي قيوداً متشددة على جميع التقاليد الاجتماعية المتوارثة التي تؤمن بها.



Source: alkhaleej.ae

اترك تعليقاً