5 أفلام جديدة في دور العرض المصرية هذا الشهر

قرر صناع السينما في مصر طرح خمسة أفلام جديدة في دور العرض خلال الشهر الجاري، ومنها أفلام تعرضت للتأجيل طويلاً، وهي “خان تيولا”، و”حظر تجول”، و”ريما”، و”ماكو“، و”بين الجنة والأرض“.


وتدخل الأفلام الجديدة في منافسة مع المعروضة حالياً وهي “الصندوق الأسود” للفنانة منى زكي، و”الخطة العايمة” للفنانة غادة عادل و”زنزانة 7″ للفنانة اللبنانية مايا نصري، و”توأم روحي” لحسن الرداد و”الغسالة” لمحمود حميدة.




بداية من غد الأربعاء، يبدأ العرض الجماهيري لفيلم “خان تيولا” والذي تدور أحداثه في إطار من الرعب في بيت مهجور.


والعمل بطولة كل من وفاء عامر ونضال الشافعي ومحمود البزاوي، والقصة من تأليف وإخراج وسام مدني.



وبعد عرضه الأول المقرر ضمن خلال فعاليات الدورة الثانية والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي، يعرض جماهيرياً في نهاية الشهر فيلم “حظر تجول” من بطولة الفنانين أمينة خليل، وأحمد مجدي، ومحمود الليثي، والفلسطيني كامل الباشا، والقصة تأليف وإخراج أمير رمسيس.


وتدور أحداث الفيلم حول فاتن التي تخرج من السجن بعد عشرين عاماً، بسبب ارتكابها جريمة مروعة.



وبعد تأجيل عرضه لفترة طويلة قرر صناع فيلم “ريما” طرحه هذا الشهر، والعمل بطولة مايا نصري، وهالة فاخر، وإيهاب فهمي، وفراس سعيد، ومها نصار، وتأليف أحمد أنور، وإخراج معتز حسام.


تدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب والتشويق. وقد أجازت الرقابة على المصنفات الفنية عرضه بتصنيف عمري + 16 عاماً.



وبعد تأجيل استمر لأكثر من عامين، تقرر عرض فيلم “ماكو”. والفيلم مستوحى من قصة العبّارة “سالم إكسبريس” الشهيرة، التي سبق وغرقت في الـ15 من شهر ديسمبر/كانون الأول 1991 في البحر الأحمر قبالة سواحل سفاجا في مصر خلال رحلة بين جدة والسويس، وذلك بعد اصطدامها بحقل للشعاب المرجانية ما أسفر عن مصرع 476 مصرياً.


والفيلم بطولة نيقولا معوض والممثل التركي مراد يلدريم في أولى تجاربهما السينمائية بمصر، وناهد السباعي، وبسمة، وسارة الشامي، ومحمد مهران، ومن إخراج محمد هشام الرشيدي، وتأليف أحمد حليم.



وقررت الشركة الموزعة للفيلم الفلسطيني “بين الجنة والأرض”، والحائز على جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأخيرة، طرحه في دور العرض المصرية بداية من غد الأربعاء.


يحكي الفيلم قصة زوجين فلسطينيين يقرران الطلاق بعد 5 سنوات من الزواج، وأثناء إنهاء إجراءات الانفصال يكتشف الزوج أوراقاً عن ماضي والده تقلب الأحداث رأساً على عقب، والعمل من تأليف وإخراج نجوى نجار.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً