5 أوراق رابحة لفريق الأهلي المصري قبل نهائي أبطال أفريقيا

مع بدء العد التنازلي لموعد لقاء النادي الأهلي المصري مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2020-2021، تراهن الجماهير “الأهلاوية” على بعض النجوم لحسم النتيجة، وقيادة فريق “الشياطين الحُمر” للحصول على الكأس القارية العاشرة له في عالم الأبطال.


ويدخل الأهلي لقاء كايزر تشيفز تحت قيادة مديره الفني، بيتسو موسيماني، وهو يراهن على 5 نجوم بشكل كامل لحصد الانتصار والحصول على الأفضلية الكاملة داخل الملعب، سواء دفاعياً أو هجوميا، لما يملكون من إمكانيات فنية هائلة، إلى جانب مستويات مميزة ظهروا بها مؤخراً، ونرصد في السطور التالية قصة 5 نجوم، هم أمل الأهلي في تحقيق حلم حصد  الكأس.


الأول هو محمد الشناوي، أفضل حارس في مصر حاليا، والذي لمع مع الأهلي في آخر 4 سنوات، وقاد الفريق للفوز بدوري الأبطال الموسم الماضي لأول مرة، وكان الحارس الأفضل في البطولة خلال النسختين الأخيرة والحالية، وساهم في حصول الأهلي على برونزية كأس العالم للأندية في قطر، وهو صاحب شخصية قيادية بخلاف كفاءته الفنية، ويجيد توجيه المدافعين أمامه والتصدى للانفرادات بالمرمى سهولة.


والثاني هو بدر بانون، المدافع المغربي، والورقة الرابحة في حسابات المدير الفني للأهلي في الموسم الحالي، ويراهن عليه في مراقبة أخطر المهاجمين، ولديه مهمة شاقة تنتظره أمام الصربي سمير نوركوفيتش رأس حربة كايزر تشيفز وأخطر لاعبيه. ويجيد بانون التعامل مع الكرات العرضية دفاعياً، كما يُسجل الأهداف من ألعاب الهواء.


ويمثل علي معلول، الظهير الأيسر التونسي، حلاً هجومياً فذاً بالنسبة إلى الجهاز الفني للأهلي، بفضل انطلاقاته السريعة وقدرته الفائقة على صناعة أهداف من خلال العرضيات المتقنة للمهاجمين، كما يجيد التسديد على المرمى، وهو محور هجومي مهم جداً ويمنحه المدرب موسيماني حرية كبيرة في أرض الملعب.




كما يُعد محمد قفشة، الذي ساهم في تتويج الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك في عام 2020، أفضل صانع ألعاب في مصر حالياً، ويجيد بناء الهجمات والتمرير الحاسم للمهاجمين من خلف المدافعين، كما يجيد التحكم في منطقة المناورات، وتدوير تقدم اللاعبين للهجوم، ويمتلك موهبة إطلاق التسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء.


أما أهم الأوراق، فهي محمد شريف، أمل الأهلي الأكبر في حسم نتيجة لقاء كايزر تشيفز، ويعتبر المهاجم الأول في مصر حالياً، وسجل 15 هدفاً يتصدر بها لائحة هدافي الدوري المصري، كما سجل الأهداف في دوري الأبطال والسوبر الأفريقي، وهو مهاجم سريع يجيد الهروب من الرقابة واللعب بالقدمين، والدقة في التصويب على المرمى، ونضج كثيراً مع الأهلي وبات مهاجم المنتخب المصري مؤخراً.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً