شفاط مطبخ ايطالي، يعتبر من الأجهزة المهم تواجدها داخل المطبخ؛ وذلك لدورها الكبير في الحفاظ على نظافة المكان فتعمل على توفير بيئة نظيفة صحية، يعد توفير بيئة مثالية وصحية من أهم ضروريات العيش في المنزل لما لها من أثر في تحقيق الراحة الشخصية والسلامة العامة في المنزل، ناهيك عن الحفاظ على جدران وزوايا المنزل بحالة جيدة وخالية من الشوائب و أي ضرر أو تلوث.

 

مميزات شفاط المطبخ الإيطالي 

  • وكما ذكرنا من قبل فإن أهميته تكمن في التخلص من كافة الروائح والدخان الناتج أثناء عملية الطهي.
  • يتم وضعه مباشرة فوق الفرن أو الموقد لامتصاص الروائح والدخان بسهولة.
  • كما أنه يأتي بتصميمات مختلفة، على سبيل المثال، يأتي على شكل شفاط هرمي، أو على شكل شفاط جزيرة، أو على شكل شفاطات مدمجة، كل منها مناسب لظروف معينة وديكورات مطبخ معينة.
  • بالإضافة إلى أنه مصنوع بشكل أساسي من الكربون، وقد أثبت فلتر الغطاء كفاءته في تنقية الهواء الساخن بشكل فعال، كما أن الفلتر قابل للغسل والتنظيف.
  • تعتبر الشفاطات الايطالية اقتصادية للغاية من حيث استهلاك الطاقة ويجب التحقق من استهلاكها للطاقة عند الشراء.
  • تأتي الشفاطات الهرمية أو الجزيرة مزودة بمصابيح هالوجين أو LED.
  • كما يأتي بمجموعة متنوعة من السرعات المختلفة، تتراوح من 2 إلى 4 سرعات.
  • تعتبر أدوات التحكم الموجودة أسفل الغطاء يدوية بشكل أساسي لأنها تأتي مع أزرار أمامية في الجزء الأمامي من الغطاء لسهولة التحكم.

والشفاطات لها العديد من الوظائف الأخرى مما يجعلها مطلوبة بشكل كبير داخل المملكة العربية السعودية.

 

أهم النصائح قبل شراء شفاط المطبخ الإيطالي 

هناك أنواع كثيرة من الشفاطات الموجودة في السوق السعودي، لكن شفاط مطبخ ايطالي يعتبر الأفضل من ضمن هذه الأنواع، إليكم بعض النقاط التي يجب الإنتباه لها عند شراء الشفاطات.

  • حجم الشفاط: قد تجبرك المساحة الموجودة في مطبخك على اتخاذ خيارات معينة بشأن شفاط المطبخ الخاص بك عند اختيار شفاط هرمي أو مسطح، من الأفضل اختيار موديل بمساحة سطحية مشابهة لمساحة الموقد الخاص بك من أجل امتصاص الحرارة.
  • قوة الموتور: كلما زادت قوة الشفط، زادت كفاءة شفاط المطبخ في استخلاص أبخرة الزيت، لكن تذكر أنه كلما زادت قوة الشفط، زاد استهلاك الطاقة بشكل عام، الأنواع ذات الشفط القوي مناسبة للعائلات الكبيرة أو ربات البيوت اللاتي يطبخن كل يوم ، ويتم تقليل قوة الشفط مع الموديلات التي لا تحتوي على فتحات تهوية، والتي لا تعتمد على الأبخرة العادمة في الخارج، بل تقوم بتصفيتها وإعادتها إلى المطبخ مرة أخرى.
  •  التصميم والشكل: هناك العديد من الموديلات والتصميمات، خاصة الشفاطات المسطحة، التي يمكنك اختيارها حسب تصميم ولون مطبخك يفضل الكثير من الناس النماذج المدمجة التي تتميز بمظهر انسيابي وأنيق ولا تشغل مساحة كبيرة من المطبخ.
  • الضوضاء:بالطبع، لا أحد يحب الضوضاء العالية في المطبخ، لذا فكر في استخدام شفاط المطبخ قبل شراء واحد بشكل عام، إذا لم تكن قد جربتها من قبل، فإن الشفاطات ذات المداخن (مثل الشفاطات الهرمية) تسبب ضجيجًا نسبيًا عند الشراء، يمكنك الانتباه إلى مراجعات المستخدمين للتأكد من أن الجهاز الذي تختاره لديه أدنى مستوى من الضوضاء.
  • نوع التهوية:كما ذكرنا هناك نوعين من الشفاطات، أحدهما به قناة تهوية خارج المطبخ والآخر لا يوجد به قناة ويعتمد على تصفية الهواء وإعادته مرة أخرى إلى المطبخ، وأفضلها هي الشفاطات التي تحتوي على آلات قنوات تهوية لأنها تعتمد على الهواء المفلتر يخرج البخار بالكامل إلى الخارج، لذلك لا يزيد من درجة حرارة المطبخ، ولا يتطلب استبدال أو تنظيف الفلتر بشكل متكرر من وقت لآخر مثل النوع الذي لا يحتوي على قنوات تهوية، ولكنه يتطلب حفر ثقوب في الحائط  من ناحية أخرى، تتطلب أغطية التهوية ببساطة تنظيف الفلتر المعدني بالماء والصابون من وقت لآخر.

 

لا تتردد وبادر بزيارة متجر سوق الأجهزة الالكتروني والتعرف على افضل شفاط مطبخ ايطالي بمختلف الماركات وبأفضل سعر داخل المملكة السعودية كما يوجد ايضا شفاط مطبخ بلت ان بأفضل سعر من خلال موقعنا الالكتروني