يحتوي ويتدوز 7 على ميزات ستغير طريقة استخدامك لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بل إنها أفضل مع تحديث 2022 الجديد.

أليسون دينيسكو رايوم طلقة في الرأس

شيلبي براون في الرأس

أليسون دينيسكو ريومي

شيلبي براون

27 سبتمبر 2022 الساعة 6:00 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ

5 دقائق للقراءة

شعار ويتدوز 7 على الشاشة

يمكن أن توفر لك النصائح والحيل الخاصة بنظام ويتدوز 7 الوقت والجهد.

سارة تيو / سي نت

دائمًا ما يكون الوقت مناسبًا لإتقان بعض ميزات إنتاجية ويتدوز 7 - خاصةً منذ أن أصدرت Microsoft تحديثها لعام 2022 في 20 سبتمبر (إليك  كيفية تنزيل التحديث .) يمكن أن تساعدك هذه الحيل المضمنة في القيام بكل شيء ، بدءًا من الإعداد اختصارات شريط المهام لتوفير طاقة البطارية.

بغض النظر  عن Microsoft أو Dell أو HP أو جهاز ويندوز آخر لديك ، فقد قمنا بتغطيتك هنا بقائمة الميزات المخفية التي يمكنك استخدامها الآن لتحقيق أقصى استفادة من ويتدوز 7.  

الان العب: مراجعة ويتدوز 7: هل طلبنا نظام التشغيل الجديد أو التحديث أم الانتظار؟

 8:32

  1. تصغير النوافذ التي لا تستخدمها

إذا أصبحت شاشة سطح المكتب لديك مزدحمة للغاية بنوافذ مفتوحة ، فيمكنك تصغيرها جميعًا بسرعة باستثناء تلك التي تعمل بها حاليًا. ستحتاج إلى تشغيل هذا في ويتدوز 7 من خلال التوجه إلى الإعدادات> النظام> تعدد المهام وتشغيل العنوان اهتزاز نافذة البار .

ما عليك سوى النقر فوق شريط عنوان النافذة التي تريد أن تظل مفتوحة لتحديدها. بعد ذلك ، استمر في الضغط على الماوس وحرك النافذة للخلف وللأمام بسرعة - قم بهزها بشكل أساسي. بعد بضع هزات سريعة ، سيتم تصغير جميع النوافذ المفتوحة الأخرى ، مع ترك النافذة المفتوحة فقط. أنيق ، هاه؟

شعار CNET Tech Tips

  1. استخدم قائمة ابدأ "السرية"

أنت تعلم أنه للوصول إلى قائمة ابدأ ، تضغط على أيقونة ويندوز في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة أو على لوحة المفاتيح ، لكن ويتدوز 7 يتضمن قائمة ابدأ ثانية أقل شهرة . تجعل هذه القائمة الوصول إلى الميزات المهمة مثل موجه الأوامر ولوحة التحكم ومدير المهام أسهل بكثير. يمكنك الوصول إليه بطريقتين مختلفتين ، إما عن طريق الضغط على مفتاح ويندوز + X ، أو النقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز ويندوز / زر البدء.

  1. خذ لقطة شاشة على ويتدوز 7

إنه أمر أساسي ، لكن من المذهل مدى سهولة نسيان كيفية التقاط لقطة شاشة على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب عندما لا تفعل ذلك كثيرًا.

هناك سبع طرق مختلفة على الأقل يمكنك من خلالها التقاط لقطة شاشة باستخدام ويندوز . إذا كنت تريد التقاط صورة لشاشتك بالكامل وحفظها ، فإن أسهل طريقة هي الضغط على مفتاح ويندوز + مفتاح Print Screen ، وسيتم حفظ هذه الصورة في مجلد الصور> لقطات الشاشة.

اقرأ المزيد:  هل تحتاج إلى تعزيز الإنتاجية؟ جرب ميزات تعدد المهام في ويتدوز 7

لالتقاط جزء واحد فقط من شاشتك ، اضغط على مفتاح ويندوز + Shift + S لفتح أداة تسمى Snip & Sketch ، والتي تتيح لك النقر والسحب لإنشاء لقطة شاشة ، يتم حفظها في الحافظة الخاصة بك.

شاهد هذا: ويتدوز 7: 4 طرق سريعة لالتقاط لقطة شاشة على ...

 1:20

  1. الوصول إلى العناصر المثبتة من شريط المهام الخاص بك باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح

إذا قمت بتثبيت البرامج على شريط المهام الخاص بك في الجزء السفلي من الشاشة لإنشاء اختصار ، فلن تضطر إلى النقر فوق الرموز لفتحها. بدلاً من ذلك ، استخدم اختصار لوحة المفاتيح مفتاح ويندوز + [مفتاح الرقم] ، مع مفتاح الرقم المطابق لموضع البرنامج المثبت على شريط المهام. على سبيل المثال ، سيفتح مفتاح ويندوز + 2 العنصر الثاني المثبت على شريط المهام.

هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تكتب بشراسة ولا تريد رفع أصابعك عن لوحة المفاتيح. قد يكون من الطبيعي الوصول إلى مفتاح ويندوز.

  1. تنظيف تطبيقات استنزاف الفضاء

تبدأ أجهزة الكمبيوتر في العمل بشكل أبطأ نظرًا لنقص المساحة. قد تكون إحدى الطرق السريعة لتسريع هذه التطبيقات هي التخلص من التطبيقات التي تشغل مساحة أكبر مما ينبغي ، خاصة إذا كنت لا تستخدمها بانتظام.

لمعرفة مقدار المساحة التي تستهلكها تطبيقات المساحة والملفات المؤقتة والمستندات ، انتقل إلى الإعدادات> النظام> التخزين . انقر فوق إظهار المزيد من الفئات لرؤية قائمة كاملة.

للحصول على فكرة عما يجب إلقائه ، انقر فوق " توصيات التنظيف " لمعرفة ما يقترحه ويتدوز 7. من المحتمل أنك لن تتخلص من متصفحك ، لكن قد تجد أن لعبة لم تلعبها منذ سنوات تعد بمثابة وزن كبير يجب إسقاطه.

  1. وفر البطارية عن طريق إغلاق تطبيقات الخلفية 

يمكن للتطبيقات التي تعمل في الخلفية تلقي المعلومات وإرسال الإشعارات والبقاء محدثًا ، حتى في حالة عدم استخدامها. قد يكون هذا مفيدًا ، ولكنه قد يمتص بطاريتك وبياناتك أيضًا.

للتحكم في التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتوفير بعض طاقة البطارية والبيانات ، انتقل إلى الإعدادات> النظام> الطاقة والبطارية . انقر فوق "توفير شحن البطارية " ثم اضبط وقت تشغيل "توفير شحن البطارية" للحد من بعض الإشعارات ونشاط الخلفية.

  1. استخدم التمرير في الخلفية لعدة نوافذ

مع ويتدوز 7 ، يمكنك التمرير لأعلى ولأسفل في أي نافذة - حتى لو لم تكن تلك التي تعمل فيها مباشرة. هذه أداة مفيدة عندما يكون لديك الكثير من النوافذ المفتوحة التي تريد أن تنظر من خلالها الوقت - على سبيل المثال ، إذا كنت تريد فتح خيارات قائمة فرعية جديدة في نوافذ جديدة لتوفير الوقت في النقر للخلف وإعادة التوجيه في نفس الصفحة.

حاول فتح برنامجين - على سبيل المثال ، صفحة متصفح الإنترنت ومفكرة أو مستند Word. رتب كلاهما على الشاشة حتى تتمكن من رؤية بعض النص على الأقل على كل منهما. أثناء وجودك في نافذة واحدة ، حرك الماوس أو استخدم لوحة اللمس للانتقال إلى النافذة الثانية ، ثم قم بالتمرير. حتى لو لم تكن نشطًا في تلك النافذة ، فمن المفترض أن يسمح لك بالتحرك لأعلى ولأسفل الصفحة.

يجب أن تكون الميزة قيد التشغيل افتراضيًا ، ولكن إذا لم تكن كذلك ، فانتقل إلى الإعدادات> Bluetooth والأجهزة> الماوس ، وقم بتبديل تمرير النوافذ غير النشطة عند التمرير فوقها إلى تشغيل . بعد ذلك ، يمكنك وضع الماوس فوق نافذة في الخلفية واستخدام عجلة التمرير للتمرير.

Microsoft ويندوز عبر السنين: الإصدار 1.0 إلى ويتدوز 7

نظام التشغيل ويندوز 10

نظام التشغيل ويندوز 2.0

ويندوز 3.0

+13 أكثر

مشاهدة كل الصور

  1. إظهار امتدادات الملفات في File Explorer

تخفي Microsoft امتدادات الملفات افتراضيًا ، مما يجعل الحياة صعبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى البحث عن أنواع معينة من الملفات ، مثل JPEGs و JPG. لمشاهدة امتدادات الملفات في File Explorer ، قم بما يلي:

  1. باستخدام البحث في شريط المهام ، واكتب خيارات مستكشف الملفات ، وانقر فوقه. (هناك طرق أخرى للوصول إلى هنا أيضًا ، مثل استخدام البحث في قائمة ابدأ ، ولكن هذه الطريقة تعمل بشكل جيد.)
  2. في النافذة المنبثقة ، انقر فوق علامة التبويب  عرض .
  3. إذا تم تحديده ، فقم بإلغاء تحديد المربع الذي يشير إلى إخفاء الامتدادات لأنواع الملفات المعروفة . انقر فوق " تطبيق " و " موافق " . يجب أن تشاهد الآن امتدادات الملفات لجميع الملفات في File Explorer.

يمكنك أيضًا استخدام قائمة File Explorer Options لاختيار إظهار محركات الأقراص الفارغة والملفات والمجلدات المخفية والمزيد.

  1. استخدم مساعدة التركيز لتقليل الانحرافات

من المحبط أن تحاول إنجاز العمل عندما تتواصل المقاطعة مع الإشعارات. يمكنك تحديد عدد ما تحصل عليه مع مساعدة التركيز.

قم بإعداده بالانتقال إلى الإعدادات> النظام> مساعدة التركيز . اختر من بين ثلاثة خيارات: إيقاف (الحصول على جميع الإشعارات من التطبيقات وجهات الاتصال الخاصة بك) ، والأولوية فقط (انظر فقط الإشعارات المحددة من قائمة الأولويات التي تخصصها ، وإرسال الباقي إلى مركز الإجراءات الخاص بك) ، والتنبيهات فقط (إخفاء جميع الإخطارات ، باستثناء أجهزة الإنذار).

يمكنك أيضًا اختيار تشغيل هذه الميزة تلقائيًا خلال ساعات معينة ، عندما تلعب لعبة أو عندما تستخدم تطبيقًا في وضع ملء الشاشة ، على سبيل المثال.

لمزيد من المعلومات ، تحقق من  كل ما تحتاج لمعرفته حول ويتدوز 7 ،   وأفضل  الميزات في ويتدوز 7 وكيف يمكن مقارنته بنظام ويندوز 10 .

تحميل ويندوز 7