ما هي مزايا مايكروسوفت وورد؟

Microsoft Word هو برنامج معالجة النصوص القياسي في الصناعة والمستخدم في معظم أجهزة الكمبيوتر. باستخدام Word ، يمكنك إنشاء مستندات وإكمال عدد من الوظائف الأخرى المتعلقة بمعالجة الكلمات. يحمل هذا البرنامج في طياته العديد من المزايا التي يمكنك الاستفادة منها.

التوفر

تتمثل إحدى مزايا استخدام Microsoft Word في أنه متاح عمليًا في كل مكان. يأتي Word بشكل قياسي في العديد من أجهزة الكمبيوتر. يمكنك عادةً العثور عليه على كمبيوتر العمل وأجهزة الكمبيوتر في المدرسة وجهاز الكمبيوتر المنزلي. هذا يجعل من السهل حفظ المستندات على محرك أقراص فلاش ، واصطحابها معك والعمل عليها في مكان آخر. إذا كنت بحاجة إلى القيام ببعض الأعمال ، فيمكنك عادةً العثور على جهاز كمبيوتر مثبت عليه Word.

فيديو اليوم

التكامل مع برامج Office

فائدة أخرى لاستخدام Microsoft Word هي أنه يتكامل بسهولة مع برامج Microsoft Office الأخرى. على سبيل المثال ، إذا كان لديك جدول بيانات أنشأته في Microsoft Excel ، فيمكنك لصقه بسهولة في مستند Word. يمكنك العمل مع برامج مثل PowerPoint أيضًا. هذا يجعل من الممكن إكمال مجموعة واسعة من مهام الحوسبة دون الحاجة إلى قضاء الوقت في تحويل المستندات أو الملفات بحيث يمكن استخدامها في برامج أخرى.

مساعدة فورية

أثناء قيامك بإنشاء مستند ، يساعدك Word أيضًا على التأكد من أنه أفضل ما يمكن أن يكون. عندما تخطئ في كتابة كلمة ما ، سيقوم Microsoft Word بتسطيرها على الفور. يمكنك بعد ذلك النقر فوق الكلمة والحصول على تهجئات مقترحة. إذا قمت بكتابة جملة بها قواعد نحوية سيئة ، فسيقوم Word بتسطير الجملة نيابة عنك. يسمح لك هذا بتغيير المستند بينما لا تزال تعمل عليه.

جزء التنقل

نوصي

سيدة أعمال شابة ترتدي سماعة رأس أمام الكمبيوتر المحمول

دعم تقني

ما هو مايكروسوفت وورد المستخدمة؟

...

دعم تقني

كيفية الحصول على مرادفات في Word على جهاز Mac

دعم تقني

فوائد التدقيق الإملائي

يوفر Microsoft Word جزء تنقل سهل الاستخدام في الأعلى. يسمح لك هذا بمشاهدة تمثيلات مرئية للعديد من الوظائف التي قد تحتاجها. يمكنك ببساطة وضع مؤشر الفأرة فوق رمز لترى بالضبط ما يفعله. ثم يمكنك النقر فوق الأزرار لبدء وظائف ومهام معينة. بدلاً من الاضطرار إلى التمرير عبر قوائم متعددة للعثور على شيء ما ، يمكنك عادةً العثور على ما تحتاجه في الجزء.

مرونة الوثيقة

يتيح لك Word إنشاء مستندات معالجة كلمات بسيطة مثل الرسائل والتقارير وجعلها أساسية أو مبهرة كما يحلو لك - يمكنك إضافة اللون واستخدام القصاصات الفنية والكتابة بمجموعة متنوعة من الخطوط والأحجام واستخدام الجداول ، الحدود وتنسيق الرموز النقطية. يوفر Word أيضًا قوالب لمساعدتك في إنشاء العديد من المستندات الأخرى ، مثل التقويمات وبطاقات التهنئة. يمكنك أيضًا حفظ المستندات بتنسيقات متنوعة ، بما في ذلك صفحة الويب.

إعلان

قد تكسب Techwalla تعويضًا من خلال الروابط التابعة في هذه القصة.

هل تقرأ مراجعات المنتج قبل الشراء؟

نعم

لا

دعم تقني

المراجعات

ما هو مايكروسوفت وورد المستخدمة؟

بواسطة جوش فريدمان

سيدة أعمال شابة ترتدي سماعة رأس أمام الكمبيوتر المحمول

سيدة أعمال تكتب على جهاز الكمبيوتر الخاص بها.

حقوق الصورة: View Stock / View Stock / Getty Images

Microsoft Word هو معالج نصوص ، وهو تطبيق كمبيوتر للكتابة الإلكترونية وتخزين المستندات من كل نوع. وفقًا لموقع الويب التكنولوجي PC Pitstop ، يعد Word هو ثاني أكثر تطبيقات برامج Microsoft شيوعًا ، بعد Internet Explorer. يتوفر Word لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة التقليدية ، كما يأتي في إصدار خاص للأجهزة المحمولة مثل الأجهزة اللوحية والهواتف أيضًا ، مما يسمح لك بإنجاز بعض الكتابة متى وأينما تريد.

كتابة المستندات

يمكن لأي شخص لديه مهمة كتابة ، بما في ذلك العمال والكتاب والطلاب والمهنيين ، الاستفادة من السرعة والراحة والموثوقية لمعالج الكلمات مثل Microsoft Word. تتضمن بعض أنواع المستندات التي يمكنك كتابتها التقارير والرسائل والقصص والشعر والمقالات ومنشورات المدونات. باستخدام Word ، يمكنك حفظ مستنداتك على محرك الأقراص الثابتة أو خادم بعيد ، ثم العودة إليها لاحقًا. يمكنك أيضًا التحقق من التدقيق الإملائي والنحوي ، وإدراج هياكل البيانات الخاصة مثل المخططات والجداول ، وحفظ عملك في مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات وطباعتها على أي نوع من الورق تدعمه طابعتك.

تنسيق المستندات

يوفر Microsoft Word العديد من أدوات التنسيق لتغيير مظهر مستنداتك والتحكم فيه. يمكنك إنشاء رسائل إخبارية بتنسيق عمود ، أو إنشاء قرطاسية شخصية برؤوس رسومية. يمكنك تصميم المغلفات وبطاقات التهنئة. إذا كنت تكتب كتابًا ، يتيح لك Word إدراج جدول محتويات وأرقام الصفحات والملاحق. يمكنك تغيير خط كتابتك ، وكذلك اللون والحجم. يمكنك استخدام تأثيرات التنسيق مثل الخط الغامق والمائل والتسطير والخط. يمكنك حتى ضبط إعدادات المستند الأساسية مثل حجم الهوامش والتباعد بين الأحرف والأسطر والفقرات. يتيح لك Word أيضًا إدراج ارتباطات تشعبية إلى مستندات أو مواقع ويب أخرى ، وروابط داخلية للتنقل بسرعة داخل المستند نفسه. بالنسبة للعديد من مهام التنسيق الأكثر شيوعًا ،

نوصي

مخطط الربح والخسارة

دعم تقني

استخدامات مايكروسوفت وورد في الأعمال

دعم تقني

فوائد التدقيق الإملائي

المصدر:  تحميل الوورد