كيفية تنظيف الخشب: سنبحث اليوم عن طرق لتنظيف الأعمال الخشبية والأبواب والخزائن ، حيث يبدو أن هذه مشكلة تنظيف.

كيفية تنظيف الخشب

لقد قمت مؤخرًا بنشر سؤال لقرائي وسألت عن أكبر ألغاز التدبير المنزلي لديهم. لدي الكثير من الأسئلة الرائعة التي أخطط لتغطيتها في المشاركات المستقبلية. اليوم ، سنبحث عن طرق لتنظيف الأعمال الخشبية والأبواب والخزائن ، حيث يبدو أن هذه مشكلة تنظيف شائعة بالنسبة للكثيرين. تميل بصمات الأصابع والطعام والغبار والأوساخ إلى التراكم بسرعة. قد يبدو تنظيف جميع الألواح أو الأبواب أو جميع الخزانات أمرًا شاقًا بعض الشيء ، لذلك دعونا نجعل الأمر سهلاً قدر الإمكان باستخدام خيارات ووصفات التنظيف المختلفة.

أبواب وألواح التزحلق :

يعد تنظيف الألواح عملية أبسط بكثير مما تبدو عليه. مسلح بمناديل الأطفال المبللة ، هذه المهمة مثالية للأطفال وركبتيهم الرشيقة. ما عليك سوى إنشاء محيط الغرفة لإحدى مهامهم الأسبوعية. لقد وجدت أنه عندما أستمر في تنظيفها ، فإن ذلك يجعل المهمة أسهل كثيرًا حيث لا توجد فرصة لتراكم الأوساخ. تعمل مناديل الأطفال المبللة على كلا الألواح الخشبية المطلية. إذا كنت تحاول تنظيف الخدوش والجروح العنيدة على الحواف البيضاء ، فاستخدم الممحاة السحرية لإزالة الخدوش والأوساخ. يعمل مثل البطل لإزالة بعض تلك العلامات التي تكون أكثر عنادًا.

أود أيضًا أن أخلط في منظف تنظيف ربيعي بسيط أو تنظيف عميق لتلك الألواح بين الحين والآخر. امزج نصف كوب من البورق مع ربع لتر من الماء وحركه حتى يذوب. أحب استخدام الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة لأنها تقوم بعمل رائع في الزوايا والشقوق في الزخرفة ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام إسفنجة. اعصر قطعة القماش أو الإسفنج لإزالة الماء الزائد وامسح الألواح و / أو الأبواب لتنظيفها. لا حاجة للشطف! نظف الأبواب من الأعلى إلى الأسفل ومن اليسار إلى اليمين. احتفظ بمنشفة حمام قديمة في مكان قريب لوضعها أسفل الدلو لالتقاط القطرات الطائشة.

خشب غير مطلي:

إذا كنت تقوم بتنظيف تقليم الخشب الملون ، فقم بتنظيف وتلميع الأثاث تمامًا كما تفعل مع الأثاث. لقد قمت بتلوين تقليم من خشب البلوط على درج منزلي وأستخدم هذه الوصفة البسيطة لتنظيفها. أستخدم أقمشة من الألياف الدقيقة في الغبار ثم أضع هذا التلميع بالحبوب وينظف بسرعة! امزج في وعاء صغير واستخدمه باعتدال - اخلط كمية صغيرة فقط ، لذلك لا داعي للتخزين.

خزائن

منظف ​​خشب الليمون:

1/4 كوب من الخل الأبيض

2 ملاعق كبيرة من جوز الهند المجزأ أو

زيت اللوز 10 قطرات من زيت الليمون أو البرتقال (لا تتردد في الجمع بين كلا الزيتين)

الخزائن:

مع الاستخدام المكثف لمعظم المطابخ ، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تتلوث الخزانات ببصمات الأصابع وانسكابات الطعام والأتربة والأوساخ اليومية. ستفاجأ بما يمكن أن يفعله الغسيل الجيد لتنظيف خزاناتك ، بغض النظر عن السطح أو اللون. أحب أن أغسل الخزانات من الخارج شهريًا أو حسب الحاجة. لا يتم تنظيف المساحات الداخلية عادةً بشكل شامل على أساس شهري ، ولكني أحب تنظيف الفتات والغبار حسب الحاجة.

أستخدم منظفًا رائعًا للخزائن والأثاث DIY وهو لطيف وآمن للاستخدام على أي نوع من الأسطح. تأكد من انتزاع قطعة القماش أو الإسفنجة جيدًا للتأكد من عدم تبلل السطح بشكل مفرط. مرة أخرى ، أحب استخدام الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة لأنها تقوم بعمل رائع في إزالة كل تلك البصمات وكل الأوساخ ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام الإسفنج. أحب أن أضيف القليل من الزيت العطري لتنشيط المطبخ ، لكنه ليس ضرورة. إذا كنت جديدًا على صابون قشتالة ، فيمكنني العثور عليه في قسم الصحة.

منظف ​​الخزانة والخزانة:

8 أكواب من الماء الدافئ

2 ملاعق كبيرة من الصابون القشتالي السائل

3 قطرات من زيت الليمون العطري.

امزج جميع المكونات في دلو. اعمل من أعلى اليسار وافرك لأسفل إلى اليمين باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة من الألياف الدقيقة. احرصي على عصر قطعة القماش أو الإسفنجة جيدًا وبشكل متكرر.

ترقب للحصول على إجابات لأسئلة التنظيف والألغاز في المنشورات التالية!

المصدر:

اسعار تنظيف منازل بالرياض

اسعار تنظيف منازل بجدة

اسعار تنظيف منازل بالدمام